اخبار العراق

Spotify تكسر الآن حاجز 50 مليون إشتراك مدفوع، وفقا للشركة

سوق الخدمات الموسيقية يشهد منافسة شرسة لدرجة أن الشركات التي دخلت إلى هذا السوق بدأت بتقديم أكثر من مجرد الأغاني لعملائها. ومع ذلك، فإنه من الأسلم أن نقول بأن Spotify هي الخدمة الموسيقية التي تقود الطريق، فهذه الأخيرة أعلنت اليوم فقط أنها كسرت حاجز 50 مليون مشترك، وتجدر الإشارة إلى أن هذا الرقم يقتصر فقط على المشتركين الذين يدفعون مقابل إستخدام الخدمة.

لوضع الأمور في نصاب، فقد أعلنت شركة Spotify في شهر سبتمبر من العام الماضي أنها كسرت حاجز 40 مليون إشتراك مدفوع، وهذا ما يعني بأن قاعدة المشتركين الذي يدفعون شهريا في خدمة Spotify نمت بنحو 10 ملايين إشتراك جديد في غضون 5 أشهر فقط، وهذا ما يعني بأن الخدمة تستقطب 2 مليون مشترك مدفوع جديد كل شهر.

وبالنسبة لمن يتساءل عن الخدمة المنافسة لشركة Spotify، فهي خدمة Apple Music من شركة آبل، وقد أعلنت آبل في شهر ديسمبر من العام الماضي أن خدمتها الموسيقية كسرت حاجز 20 مليون إشتراك مدفوع آنذاك، ولكن من المفترض أن ينمو هذا العدد الآن، ولكننا لا نتوقع أن يصل إلى معدل الإشتراكات المدفوعة في خدمة Spotify. ومع ذلك، يجب الأخذ بعين الإعتبار أنه تم إصدار خدمة Apple Music في العام 2015 في حين تم إصدار خدمة Spotify في العام 2008، لذلك فمن الواضح أن خدمة Apple Music تنمو بشكل أسرع بكثير من الخدمات المنافسة الأخرى، بما في ذلك خدمة Spotify نفسها.

للآسف، شركة Spotify لم تكشف لنا عن العدد الإجمالي لمستخدمي خدمة Spotify، ولكن يمكننا القول بأن هذا العدد يتجاوز 100 مليون مستخدم منذ شهر يونيو من العام الماضي. هذه الأرقام بطبيعة الحال تجعل المرء يتساءل كيف سيكون حال خدمة Spotify بحلول نهاية هذا العام. آبل إستغرقت نحو عامين للوصول إلى 20 مليون مشترك مدفوع في خدمة Apple Music. أعتقد أن هذه الأرقام تظهر بأن هناك الكثير من المجال للنمو في سوق الخدمات الموسيقية.

مقالات ذات صلة