سببان يدفعان آبل لعدم التخلي عن منفذ Lightning في آي فون 8

هاتف

نفى محلل السوق بشركة كي جي آي سيكيوريتز المتخصصة بتحليلات السوق، مينج شي كو، التقارير التي تشير إلى عزم آبل التخلي عن منفذ الشحن ونقل البيانات، لايتنينج Lightning، في الإصدارات الجديدة من هواتف آي فون.

وكانت صحيفة وول ستريت جورنال نشرت قبل يومين تقريراً أكدت فيه، أن آبل ستستبدل منفذ لايتنينغ في الإصدارات الجديدة من هواتف آي فون القادمة هذا العام، بالمنفذ القياسي يو إس بي – سي USB-C.

وأكد مينغ شي كو، في تقرير نشرته شركته الخميس، أن الإصدارات الثلاثة الجديدة من آبل القادمة هذا العامة ستصدر بمنفذ لايتنينغ، وأن هناك سببين رئيسيين يمنعا الشركة الأمريكية من التخلي عن هذا المنفذ لصالح منفذ يو إس بي – سي.

وأوضح المحلل، المعروف عنه دقة تقاريره فيما يخص منتجات آبل، أن السببين هما عدم الإضرار بصناعة ملحقات آي فون القائمة على منفذ لايتنينغ، وعدم تناسب حجم منفذ يو إس بي – سي، الأكبر من منفذ لايتنينغ، مع خطة التصميم التي وضعتها الشركة لهيكل هاتف آي فون الجديد.

وأضاف مينج شي كو أن آبل ستُجري فقط بعض التعديلات على منفذ لايتنينغ لتتيح تقنية الشحن السريع، التي ينتظر أن تتوافر على الأقل في هاتف واحد من الهواتف الثلاثة الجديدة من آي فون القادمة هذا العام.

وتستعد آبل، حسب التقارير، خلال شهر سبتمبر(أيلول) القادم لإزاحة الستار عن ثلاثة هواتف، ينتظر أن يطلق عليهم أسماء آي فون 7 وآي فون 7 بلس وآي فون 8، على أن يكون هاتف آي فون 8 هو صاحب المواصفات الأعلى في الإصدارات الجديدة.

وأشار مينغ شي كو إلى أن آبل ستطور المنفذ بمكونات جديدة من تصنيع شركتي صناعة أشباه الموصلات، تكساس إنسترومنتس وسيبريس، وذلك لتوفير ميزة الشحن السريع دون مشاكل، وذلك دون أن يوضح المحلل ما إذا كانت هذه المكونات ستدعم ميزة الشحن اللاسلكي كذلك أم لا.

وكان المحلل قد رجح في تقرير سابق نشرته شركته المتخصصة في تحليلات السوق أن هواتف آي فون الذكية الثلاثة التي ستتوافر في 2017 ستدعم تقنية الشحن اللاسلكي، وأن آبل بدأت في إجراء بعض التحسينات إلى الهيكل الداخلي للنسخ الجديدة لمراعاة عدم تأثرها بمشكلة ارتفاع درجة الحرارة الناجمة عن استخدام هذه التقنية.

يذكر أن التقارير السابقة أشارت إلى بعض مواصفات الهواتف الثلاثة ومنها الشاشة حيث ينتظر أن تكشف آبل عن هاتف آي فون 7 إس بشاشة قياس 4.7 بوصة من نوع إل سي دي، وآي فون 7 إس بلس بشاشة إل سي دي قياس 5.5 بوصة، وهاتف آي فون 8 بشاشة OLED مرنة بقياس 5.8 بوصة.

Related Posts