تكنولوجيا

شركة جوجل تؤكد أنه لا مزيد من حواسيب Chromebook Pixel في المستقبل

Chromebook Pixel 2

عندما تسمع Google و Pixel في نفس الجملة، فقد يتبادر إلى ذهنك سلسلة هواتف Google Pixel أو سلسلة حواسيب Chromebook Pixel. حسنا، من الآن فصاعدًا لن تكون هناك المزيد من حواسيب Chromebook Pixel. وسئل نائب رئيس شركة جوجل السيد Rick Osterloh من قبل بعض الصحفيين حول خطط الشركة لأجهزة Chromebook Pixel، وجوابه كان مفاجئا للجميع بعدما صرح بأنه ليس لدى الشركة أية خطط في المستقبل لحواسيبها المحمولة.

وفي المؤتمر العالمي للجوال MWC 2017 المنعقد حاليا بمدينة برشلونة الإسبانية قال نائب الرئيس الأول لشركة جوجل السيد Rick Osterloh لمجموعة من الصحفيين بأن الشركة ليست لديها أية خطط على الإطلاق لأية حواسيب Chromebook Pixel جديدة. وعلاوة على ذلك، فقد أوضح بأن حواسيب Chromebook Pixel الحالية لن تباع بعد الآن في متجر Google Store. العلامة التجارية Pixel سيتم إستخدامها فقط في الهواتف الذكية القادمة من الشركة. ومع ذلك، فقد أوضح السيد Rick Osterloh بأن هذا ليس نهاية نظام ChromeOS، وأوضح كذلك بأن هذا لا يعني خروج الشركة من سوق الحواسيب المحمولة، ولكن الشركة ليست لديها فقط أية إعلانات محددة لإجرائها الآن.

إحدى الأسباب التي دفعت شركة جوجل للتخلي عن حواسيب Chromebook Pixel نجد السعر. هذه الحواسيب كانت مثالية لإظهار كيف ينبغي لأداء الحواسيب الراقية المدعومة بنظام ChromeOS أن يكون، ولكن المستخدمين لم يحبوا الفكرة، وفضلوا شراء حواسيب Chromebook المنخفضة السعر.

مقالات ذات صلة