الرياضة

بوليفيا ترفض الاستسلام في قضية خصم النقاط

نيلسون كابريرا اللاعب سبب الأزمة
نيلسون كابريرا اللاعب سبب الأزمة

أعلنت المحكمة الدولية للتحكيم الرياضي “كاس” اليوم، الخميس، أن الاتحاد البوليفي لكرة القدم تقدم باستئنافين ضد قرارات لجنة الاستئناف بالاتحاد الدولي للعبة “فيفا”.

وكانت لجنة الاستئناف بالفيفا عاقبت منتخب بوليفيا بخصم 4 نقاط من رصيده في تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لمونديال روسيا 2018، بعد إشراك الأخير للاعب لم يستوف الشروط المطلوبة لتمثيل المنتخب البوليفي.

وترجع العقوبة الموقعة على بوليفيا إلى قيامها بإشراك اللاعب نيلسون كابريرا صاحب الأصول الباراجوايانية، الذي حصل على الجنسية البوليفية في الثالث من فبراير/ شباط 2016، ولهذا يرى الفيفا أن اللاعب لم يستوف أي من الشروط المنصوص عليها في المادة السابعة من لائحة النظام الأساسي للاتحاد الدولي، ولذلك كان يجب عدم ضمه للمنتخب البوليفي.

واعتبر الفيفا المنتخب البوليفي خاسرا بنتيجة صفر-3 في مباراتيه أمام تشيلي وبيرو اللتين أقيمتها في شهر سبتمبر/ أيلول الماضي.

وكان المنتخب البوليفي تعادل مع تشيلي سلبيا، وفاز على منتخب بيرو 2-صفر.

ويسعى الاتحاد البوليفي لكرة القدم من خلال استئنافه أمام كاس إلى إلغاء أثار نتائج قرارات الغرفة القضائية بلجنة الاستئناف التابعة للفيفا.

وفي حال نجحت بوليفيا في مسعاها فإنه سيتم خصم نقطتين من رصيد منتخب تشيلي، صاحب المركز الرابع في التصفيات برصيد 20 نقطة، ما سيمنح منتخب الأرجنتين، الخامس بـ19 نقطة، فرصة دخول المربع الذهبي بدلا منه.
المصدر : كووورة

مقالات ذات صلة