تكنولوجيا

أمازون تعمل على تطوير النسخة التجارية من مساعدها الرقمي Alexa

Alexa Amazon

في الوقت الراهن، المساعد الرقمي Alexa التابع لشركة أمازون يركز على غالبية المستخدمين، وهذا هو السبب الذي دفع شركة أمازون لتضمينه في مكبرات الصوت الذكية Amazon Echo، والتفكير في جلبه أيضا إلى الهواتف الذكية. ولكن إذا كانت الشائعات التي وردتنا اليوم صحيحة، فيبدو أن شركة أمازون تعمل الآن على النسخة التجارية من المساعد الرقمي Alexa.

ووفقا لتقرير جديد صدر مؤخرا من موقع The Information، فيبدو أن شركة أمازون تعمل حاليا على تطوير النسخة التجارية من المساعد الرقمي Alexa والتي يمكن إستخدامها لأغراض خدمة العملا. وبدلا من الإجابة على الأسئلة العامة والتعامل مع طلبات البيتزا أو Uber، فسوف يتم تصميم النسخة التجارية من المساعد الرقمي Alexa للرد على المكالمات الهاتفية أو حتى الرسائل النصية.

في الوقت الراهن، غالبية خدمات العملاء إما تنطوي على المجيبات البرمجية الآلية ( Chatbot ) أو الإنسان، ولكن من شأن إستخدام المساعدات الرقمية مثل Alexa توفير تجربة أكثر تفاعلية. هذه النسخة التجارية الجديدة من Alexa تعرف على ما يبدو حاليا بالإسم الرمزي “Lily”، ومن المتوقع أن يتم الإعلان عنها بشكل رسمي في منتصف هذا الشهر.

بالطبع هذا لن يحل تماما محل الحاجة للبشر، فهناك بعض الحالات في خدمة العملاء حيث تكون هناك حاجة إلى لمسة إنسانية، ولكن إذا لم تكن ترغب في كتابة طلباتك لمجيب آلي برمجي وكنت تفضل الدردشة مع ” شخص “، فالمساعدات الرقمية الذكية مثل Alexa من شأنها أن تكون مفيدة لك. عموما، نأمل أن نحصل على المزيد من التفاصيل حول الكيفية التي ستعمل بها النسخة الجديدة من Alexa في منتصف شهر مارس الجاري.

مقالات ذات صلة