تكنولوجيا

Sony تكشف لنا عن سبب غياب مستشعر البصمة في هواتفها الذكية بالولايات المتحدة

Sony

في المؤتمر العالمي للجوال MWC 2017 المنعقد حاليا بمدينة برشلونة الإسبانية، قامت شركة Sony بالكشف عن مجموعة من الأجهزة المذهلة، ولكن من بين الأشياء السلبية في الهاتف Xperia XZ Premium على سبيل المثال أنه لن يضم مستشعر بصمات الأصابع في الولايات المتحدة الأمريكية. ولكن لحسن الحظ هذا الهاتف سيحصل على مستشعر بصمات الأصابع في جميع الأماكن الأخرى بإستثناء الولايات المتحدة الأمريكية.

وفي العام الماضي، كشفت لنا شركة Sony بأن ذلك كان ” قرارا تجاريا ” بعدما أعلنت أن النسخ الأمريكية من هواتفها الذكية لن تضم مستشعر بصمات الأصابع، ولكن في الأونة الأخيرة تمكن القائمين على موقع Android Central من الحصول على المزيد من التفاصيل حول سبب إقدام شركة Sony على تلك الخطوة، ويبدو أن ذلك بسبب صفقة عقدتها شركة Sony لكي تتمكن من بيع هواتفها الذكية في السوق الأمريكي.

ووفقا للسيد Don Mesa والذي يشغل منصب رئيس التسويق في شركة Sony بالولايات المتحدة الأمريكية، فقد صرح بالقول : ” هناك الكثير من الوعي بأننا نريد أن نواصل عملنا هنا في الولايات المتحدة الأمريكية، وهذه واحدة من الشروط المفروضة علينا لنكون قادرين على القيام بالأعمال التجارية. ”

الجزء الأول من بيانه يتماشى على ما يبدو مع ما سمعناه في وقت سابق، في حين أن الجزء الأخير من البيان يعد شيئا جديدًا علينا. نحن لسنا متأكدين من نوع الصفقة التي قامت بها شركة Sony والتي منعتها من تضمين مستشعرات بصمات الأصابع في أجهزتها التي تباع في الولايات المتحدة الأمريكية، ولكننا نعتقد بأن هذا شيء ينبغي عليك أخذه بعين الإعتبار إذا كنت لا تزال تخطط لشراء هاتف جديد من شركة Sony في الولايات المتحدة الأمريكية.

مقالات ذات صلة