آبل قد لا تتخلى تمامًا عن منفذ Lightning، وفقا لتقرير جديد

iPhone 7 Plus

كانت هناك العديد من التقارير المتضاربة بشأن الجيل المقبل من iPhone في الأونة الأخيرة، ونحن ذاهبون لرؤية تقارير مماثلة في الأسابيع القادمة. وبالأمس فقط كان هناك تقرير مثير للإهتمام من صحيفة وول ستريت جورنال الأمريكية يفيد بأن iPhone 8 سيتخلص من منفذ Lightning لصالح منفذ USB Type-C، ولكن صدر الآن تقرير متناقض من محلل يفيد بأنه لن يتم التخلي عن موصل Lightning تماما.

آبل إعتادت الإعتماد على المنافذ الخاصة بها في هواتف iPhone، لذلك فسوف تكون خطوة مثيرة للإهتمام من شركة آبل في حالة إذا قامت بالإنتقال من منفذ Ligntning إلى منفذ USB Type-C الذي أصبح معيارا في الهواتف الذكية الرائدة لهذا العام. ومع ذلك، فهذا التحول يبدو منطقيا بالنظر إلى أن شركة آبل بدأت فعلا بإستخدام منفذ USB Type-C الجديد في حواسيب MacBook الخاصة بها، وهذا ما يعني بأن كابل واحد يمكن أن يستخدم لشحن كافة أجهزة آبل التي تأتي مع هذا المنفذ.

المدير العام في مؤسسة Barclays المالية، السيد Blayne Curtis يعتقد بأن iPhone 8 لن يتخلى عن منفذ Lightning وأن آبل ستقوم بشحن محول يقوم بتحويل منفذ Lightning إلى منفذ USB Type-C مع iPhone 8 في الأسواق الأوروبية من أجل الإمتثال لمبادرة الشاحن المشترك للمفوضية الأوروبية. ومن المرجح أن يكون هذا المحول مماثلا للمحول الذي يتيح لأجهزة iOS مع منفذ Lightning أن تشحن أو المزامنة بإستخدام كابل MicroUSB.

يبقى أن نرى ما إذا كان هذا سيحدث أم لا. وبطبيعة الحال لا يزال من السابق لأوانه تأكيد ما تنوي شركة آبل القيام به مع iPhone 8 في الوقت الراهن بالنظر إلى حقيقة أنه لن يتم الكشف عن هواتف iPhone الجديدة حتى الربع الثالث من هذا العام.

Related Posts