شركة Mozilla تعلن رسميا عن إستحواذها على خدمة Pocket

mozilla

إذا كنت من محبي قراءة مختلف المقالات والأخبار المنتشرة على شبكة الإنترنت في أوقات لاحقة، فهناك فرصة جيدة أن تكون قد إستخدمت خدمة Pocket. وبالنسبة لأولئك الذين لم يسمعوا عن هذه الخدمة من قبل، فهي أساسا عبارة عن تطبيق يتيح لك حفظ المواقع وصفحات الويب لقرائتها في وقت لاحق. ويمكنك حفظ تلك المواقع والصفحات على التطبيق، وسيكون بإمكانك الوصول إليها وقتما تشاء ومن أي مكان في العالم.

وهناك أيضا إضافة لهذه الخدمة على المتصفحات الشهيرة مثل Google Chrome و Firefox والتي تتيح لك حفظ المواقع والصفحات التي ترغب في قرائتها في وقت لاحق بكل سهولة مع العلم بأن هذه الإضافة تقوم بمزامنة البيانات مع التطبيق أيضا، وهذا ما يعني بأن كل ما قمت بحفظه على المتصفح يظهر أيضا في تطبيق Pocket على الفور. أما وقد قلنا ذلك، فقد أعلنت شركة Mozilla اليوم أنها قامت بالحصول على Pocket. ولنكون أكثر تحديدًا، فقد قامت شركة Mozilla بالإستحواذ على الشركة التي تشرف على تطوير خدمة Pocket.

ووفقا لشركة Mozilla، فقد صرحت بالقول : ” كأول عملية إستحواذ إستراتيجية لنا، خدمة Pocket تخدم إستراتيجيتنا من خلال توسيع تواجدنا في سوق الأجهزة المحمولة وتزويد الناس في كل مكان بأدوات قوية لإكتشاف محتوى الويب العالي الجودة، ووفقا لشروطهم، وهذا بغض النظر عن منصة التشغيل أو المحتوى. ”

أيضا من خلال الحصول على خدمة Pocket، أعلنت Mozilla أنها ستقوم بجعل تطبيق Pocket مفتوح المصدر. من هنا يمكننا أن نقول بأن Pocket سوف يستمر في العمل كما في السابق، على الأقل حتى الآن. نحن لسنا متأكدين من خطط شركة Mozilla لتطبيق Pocket في المستقبل، ولكن سنبقى متيقظين لرصد أية معلومات جديدة بخصوص هذا الموضوع.

Related Posts