الرياضة

ثلاثي ريال مدريد يربك حسابات زيدان

زين الدين زيدان
زين الدين زيدان

كشفت تقارير صحفية إسبانية أن زين الدين زيدان، المدير الفني لفريق ريال مدريد، لا يشعر بالسعادة، رغم اكتمال صفوف الفريق الملكي.

وقالت صحيفة “آس” المدريدية، اليوم، الأحد، “الآن أصبح لدى زيدان فريقًا كاملاً تقريبًا، وبالتالي يجب اتخاذ القرارات، وفي هذا السيناريو هنالك إيسكو وألفارو موراتا وماركو أسينسيو”.

وأضافت الصحيفة “أبرز ما تميز به زيدان هذا الموسم هو إدارته الجيدة للمجموعة، حيث أخذ الجميع فرصته خاصة مع الإصابات الكبيرة التي عانى منها الفريق”.

وتابعت “منذ أسبوعين زيدان بدأ استعادة كامل الفريق وأصبح الجميع متاحًا ويجب عليه إدارة ذلك، وبدون إصابات أصبح توزيع الفرص معقدًا بعض الشيء”.

وأردفت “آس”، “مع فريق كامل يجب على زيدان الرهان على البعض، وترك البعض الآخر، وهنا فشل زيدان في إرضاء الجميع”.

وأوضحت “موراتا هو الهداف لكن زيدان يراهن على كريم بنزيمة، يبقيه في التشكيلة الأساسية إلا فيما ندر، زيدان يقول: كريم يجعل البقية يلعبون أفضل”.

وأشارت الصحيفة إلى أن الإحصائيات ضد المهاجم الفرنسي، فبنزيمة يسجل كل 153 دقيقة، بينما يسجل موراتا كل 113 دقيقة، إلا أنه لعب 748 دقيقة أكثر من المهاجم الإسباني”.

وأكملت “موراتا قلق بعدم لعب أي دقيقة في مباراة فالنسيا، التي خسرها الفريق والآن هو السابع في ترتيب اللاعبين من حيث الدقائق ويفتقد الاستمرارية”.

وخاض مهاجم يوفنتوس السابق 12 مباراة أساسيًا من أصل 29، وذلك عندما يكون بنزيمة مصابًا ومع استمرار الوضع الحالي، فإن بقائه في مدريد غير مضمون، حسب الصحيفة.

واستطردت الصحيفة “المحور الآخر لمشاكل زيدان والأكثر سخونة هو إيسكو، لقد لعب أقل مما يستحق (1356 دقيقة)، فجاريث بيل مع غيابه 88 يومًا للإصابة لعب عدد دقائق أكبر (1359)”.

واسترسلت “إيسكو الذي قال قبل أيام إن مستقبله على المحك، وإن عليه التفكير نهاية الموسم لاتخاذ قرار يبدو وضعه معقداً فعلاً، فمفاوضات تجديد عقده متوقفة”.


وأكدت “المحور الأخير لعدم سعادة زيدان هو أسينسيو، كان مهما بداية الموسم وزيدان حماه من العروض الخارجية، ثم تراجع دوره في خطط المدرب مؤخرًا، ماركو لاعب طموح ويبحث عن المزيد”.

وأتمت “لكن أسينسيو لم يلعب أي دقيقة من 29 يناير/ كانون الثاني ضد سوسيداد، وخارج القائمة في المباريات الماضية ضد كل من (أوساسونا، ونابولي، وفالنسيا)”.

المصدر : كووورة

مقالات ذات صلة