تكنولوجيا

مودم LTE الجديد من Intel قد يشق طريقه إلى هواتف iPhone المستقبلية

هاتف

في حالة إذا كنت لا تعلم ذلك بالفعل، فشركة آبل تستخدم مودم intel في بعض الوحدات من الهاتفين iPhone 7 و iPhone 7 Plus، في حين تستخدم المودم Qualcomm LTE في الوحدات المتبقية. هذا لأنه في الوقت الراهن، المودمات التابعة لشركة intel غير مجهزة لدعم شبكات CDMA التي تعتمد عليها بعض شركات الإتصالات مثل Verizon و Sprint، ولهذا السبب قررت شركة آبل إستخدام المودم التابع لشركة كوالكوم في بعض الوحدات من هواتف iPhone 7 الخاصة بها.

لكن هذا قد يتغير في المستقبل بالنظر إلى أن شركة intel قامت مؤخرا بالكشف عن المودم الجديد Intel 7560 Baseband Processor. ووفقا لموقع PC Mag، فالمودم الجديد من شركة intel يعد الأوفر حظا ليكون في الجيل المقبل من iPhone، وذلك راجع لكون المودم الجديد يدعم ترددات LTE Cat. 16/13، وهو ما يعني سرعة تحميل تبلغ 1 جيجابايت في الثانية وسرعة رفع تصل إلى 225 ميغابايت في الثانية. وعلاوة على ذلك، فهو يدعم ما يصل إلى 4×8 MIMO، فضلا عن ما يصل إلى 35 تردد LTE، وجميع الشبكات الحالية بما في ذلك GSM و LTE و CDMA.

وبطبيعة الحال من الصعب أن نقول ما إذا كانت شركة آبل ستقوم بهذا التحول الكامل أم لا، ولكن إذا كنتم تتذكرون، فالعلاقة بين آبل وكوالكوم متوثرة حاليا بسبب الصراع القضائي بين الشركتين. ويجري حاليا رفع دعوى قضائية من قبل شركة آبل ضد شركة كوالكوم تتهم فيها هذه الأخيرة بإستغلال مكانتها في السوق لإبتزاز الشركات المصنعة للأجهزة من خلال إجبارها على دفع رسوم باهظة في حالة إذا أرادت إستخدام براءات الإختراع الأساسية التابعة لها. ولكن من المعروف عن شركة آبل مواصلة التعامل مع الشركات التي تتصارع معها في أروقة المحاكم كما هو الحال مع شركة سامسونج، لذلك من يدري كيف سيكون الحال بين آبل وكوالكوم في قادم الأيام.

على أي حال، هذه مجرد تكهنات في الوقت الراهن، لذلك فمن الأفضل التعامل معها بأقل قدر من الحماسة، وسيتوجب علينا الإنتظار إلى حين إطلاق الجيل المقبل من iPhone من أجل تفكيكه لمعرفة ما إذا أقدمت آبل فعلا على هذا التحول أم لا.

مقالات ذات صلة