تكنولوجيا

على الرغم من تراجع مبيعات iPhone، معدل الإنفاق على التطبيقات شهد نموًا كبيرا في العام الماضي

iPhone

كما قلنا في العديد من المناسبات في الماضي، فالتصميم الجميل والعتاد القوي ليس كافيا دائمًا لنجاح الهواتف الذكية. على سبيل المثال، هناك العديد من الهواتف الذكية الراقية المدعومة بنظام Windows Phone والتي لم تلقى النجاح الكبير في السوق بسبب نظام التشغيل الذي تستخدمه، في حين رأينا في نفس الوقت العديد من الهواتف الذكية المتدنية والمتوسطة المدعومة بنظام الأندرويد تحقق نجاحات كبيرة في السوق.

أما وقد قلنا ذلك، في حين أن مبيعات iPhone شهدت بعض التراجع في العام الماضي، فيبدو أن معدل إنفاق مستخدمي iPhone ليس كذلك. ووفقا لأحدث الإحصائيات الصادرة من مؤسسة Sensor Tower المتخصصة في بحوث السوق، فيبدو أن مستخدمي iPhone ينفقون أموال أكثر من أي وقت مضى على التطبيقات، وكما ترون في الرسم البياني أدناه، فمعدل الإنفاق في العام 2016 هو أعلى بكثير من معدل الإنفاق في العام 2015.

إذا كان هذا يدل على شيء ما، فهو يدل على مدى أهمية وجود نظام تشغيل جيد. ووفقا لإحصائيات مؤسسة Sensor Tower، فمن الواضح أن الألعاب هي من تقود الطريق فيما يخص توليد الإيرادات. ونظرًا إلى مقدار العائدات التي حصدتها بعض الألعاب المحمولة مثل Clash Of Clans و Clash Royale و Pokemon Go و Super Mario Run، فهذا لا ينبغي أن يكون مفاجئا لأحد.

ولكن واحدة من أكثر التطورات إثارة للإهتمام نجد تزايد الإهتمام والإنفاق على تطبيقات الترفيه، فمعدل الإنفاق على هذا النوع من التطبيقات نمى بنسبة 130 في المئة من 1 دولار إلى 2.30 دولار في كل هاتف iPhone. ويعزى ذلك إلى نمو شعبية تطبيقات الترفيه مثل Netflix و Amazon Prime Video و Hulu و HBO Now وغيرها من تطبيقات الترفيه الأخرى والتي تتيح للمستخدمين الإشتراك داخل هذه التطبيقات نفسها، ولكن ما هو رأيكم أنتم في هذه الأرقام؟ هل تعتقدون بأنكم أنفقتم الكثير من المال على التطبيقات في العام الماضي أكثر من العام 2015؟

1

1

مواضيع:iPhoneSensor Tower

مقالات ذات صلة