توقعات جديدة بعدم قدوم تقنية الشحن اللاسلكي إلى iPhone هذا العام

iPhone 8
تردد منذ فترة بأن iPhone 8 سيدعم تقنية الشحن اللاسلكي. في الواقع، هناك دليل على ذلك وهو دخول شركة آبل إلى إتحاد الطاقة اللاسلكية المعروف إختصارا بإسم WPC، مما يغذي الشائعات التي ذكرت بأن تقنية الشحن اللاسلكي ستكون واحدة من الميزات القادمة إلى iPhone 8. ولكن وفقا للمحلل Harlan Sur من مؤسسة JPMorgan، فقد لا تكون هذه هي الحقيقة الكاملة.

ووفقا لتقرير صدر مؤخرا من المحلل Harlan Sur، فقد أوضح هذا الأخير بأن شركة آبل تعمل مع شركة Broadcom على تكنولوجيا الشحن اللاسلكي من أجل iPhone منذ بضعة سنوات. ويقول المحلل Harlan Sur بأن هذا هو السبب في أن شركة آبل ستقوم بإستخدام طبقة خلفية زجاجية في الجيل المقبل من iPhone لأنه من شأن ذلك أن يساعد في دعم تقنية الشحن اللاسلكي لأن الزجاج يعد أقل مقاومة لترددات الشاحن اللاسلكي بالمقارنة مع المعدن.

ووفقا للمحلل Harlan Sur، فقد صرح بالقول : ” نحن نعتقد بأن الغطاء الزجاجي الخلفي يفضي إلى الشحن اللاسلكي نظرًا إلى أنه يقلل من مقاومة الإشارة اللاسلكية بالمقارنة مع المعدن. من الممكن لشركة آبل إضافة ميزات خاصة مثل الشحن السريع أو توسيع قدرات الشحن لتمييز نفسها عن البقية وتعزيز قيمة التكنولوجيا والعتاد الخاص بها. ”

ومع ذلك، المحلل Harlan Sur يعتقد بأن هناك إمكانية أن لا تتواجد تقنية الشحن اللاسلكي في هواتف iPhone القادمة هذا العام، والقيام بدلا من ذلك بإستخدامها في هواتف iPhone القادمة في العام المقبل. وعلى ما يبدو، هذا يرجع إلى زيادة المخاوف ذات الصلة بالسلامة بعد سحب شركة سامسونج للهاتف Galaxy Note 7 من السوق. وكما هو الحال دائما، فمن الأفضل التعامل مع محتوى هذا التقرير بأقل قدر من الجدية، ولكن علينا أن ننتظر حتى تقوم شركة آبل بالإعلان رسميا عن هواتف iPhone الجديدة في وقت لاحق من هذا العام للتأكد من كل ما تم تداوله حتى الآن.

Related Posts