تكنولوجيا

تقرير جديد يؤكد إستحواذ آبل على الشركة الناشئة RealFace من أجل iPhone

هاتف

في حين أن تقنية التعرف على بصمات الأصابع ليست جديدة على الإطلاق، فمن الأسلم القول بأن شركة آبل ساهمت في جعل هذه الميزة تبدو رائعة عندما قامت بجلبها إلى iPhone. ومع ذلك، فقد كانت هناك في الأونة الأخيرة الكثير من الشائعات التي أشارت إلى أن شركة آبل تبحث في إمكانية التخلص من مستشعر البصمة Touch ID في الأجيال المقبل من iPhone وإستبدالها بتقنيات آمنية بيومترية أخرى، مثل تقنية التعرف على الوجه.

إذا كنت تتطلع للحصول على المزيد من الأدلة التي تؤكد ذلك، فقد كشف تقرير جديد صدر اليوم بأن شركة آبل قامت على ما يبدو بالإستحواذ على شركة ناشئة أخرى تدعى RealFace، وهي شركة ناشئة متخصصة في تكنولوجيا التعرف على الوجوه. وللآسف، هذا التقرير لم يذكر تكلفة هذه الصفقة، ولكن يقال بأنها كلفت شركة آبل عدة ملايين من الدولارات.

وللتخفيف من حجم توقعاتك. آبل تقوم من حين لآخر بالإستحواذ على الشركات الناشئة، سواء للحصول على المواهب التي تعمل فيها أو للحصول على الملكيات الفكرية الخاصة بها. لذلك، التكنولوجيات الخاصة بالشركات التي تستحوذ عليها آبل لا تشق طريقها بالضرورة إلى منتجات آبل، لذلك فمن الصعب القول ما إذا كانت صفقة الإستحواذ على شركة RealFace ذات صلة بالأجيال المقبلة من iPhone.

وعلاوة على ذلك، فمن الممكن أن تكون شركة آبل تحاول تطوير تكنولوجيا التعرف على الوجه الخاصة بها لتضمينها في نظام MacOS من أجل التنافس مع نظام الدخول الآمن Windows Hello في نظام Windows 10.

مقالات ذات صلة