الرياضة

حمد : الوحدات مؤهل للتتويج بكأس الإتحاد الآسيوي

عدنان حمد
عدنان حمد

أكد العراقي عدنان حمد، المدير الفني للوحدات الأردني، بأن فريقه بتشكيلته الحالية مؤهل ليتوج جهوده بالتتويج بلقب كأس الإتحاد الآسيوي لكرة القدم.

وقال حمد في حوار موسع مع ، إن ضغط المباريات التي خاضها الوحدات طيلة الفترة الماضية أثرت بشكل سلبي على الأداء والنتائج في بعض المواجهات.

ولفت حمد، إلى أن الكرة الأردنية تستحق مقعد ثابت بدوري أبطال آسيا، لكن ذلك لا يعني بأنها تمتلك قدرة المنافسة على اللقب، في ظل الفوارق في الإمكانات المالية تحديداً، وإليكم نص الحوار:

ما السبب وراء تراجع نتائج الوحدات؟

ضغط المباريات، الفرق الأردنية غير معتادة على خوض هذا الكم الكبير من المباريات خلال فترة قصيرة، فاللاعب تحت الضغط بكل تأكيد سيفقد من جهده وعطائه مما ينعكس سلبياً على فريقه، ومع ذلك لاعبو الوحدات لا يدخرون جهداً إلا ويبذلونه لإسعاد جماهيرهم.

هل ضغط المباريات يُفقد الوحدات المنافسة على لقب الدوري والكأس؟

أنا أشعر بالرضا تجاه ما يقدمه الفريق من أداء ونتائج بالنظر لما يمر به من ضغط مباريات، ومع ذلك أجد أننا نسير بالفريق بالإتجاه الصحيح، وننافس بقوة على الألقاب المحلية.

ما سبب معاناة الوحدات في هز الشباك؟

نعاني من صعوبة في تسجيل الأهداف، والسبب يعود لضياع الفرص، الفريق يصنع الفرص والمشكلة بالتسجيل، ونسعى لمعالجة ذلك مستقبلاً.

هل الفرق الأردنية مرشحة للمنافسة بدوري أبطال آسيا؟

طالبت بمقعد ثابت للكرة الأردنية بدوري الأبطال فهي تستحق ذلك، لكن ذلك لا يعني بأن الكرة الأردنية مؤهلة للمنافسة على اللقب، الفوارق واضحة، والمحترفون مميزون في آسيا والفرق تدفع الملايين للتعاقد مع محترفين لتعزيز الصفوف وهم يحققون الفوارق الكبيرة.

ما رأيك في صفقة التعاقد مع الفلسطيني أحمد ماهر؟

أحمد ماهر جاء من دوري أضعف من الدوري الأردني، لكن ذلك لا يقلل من قدرات اللاعب الذي أجده يمتلك الموهبة والقدرات، لكنه بحاجة لوقت للتأقلم مع الفريق، اللاعب بدأ يدخل أجواء المباريات مع الوحدات ومستواه في تصاعد ملحوظ.

كيف تنظر لمشاركة الوحدات بكأس الإتحاد الآسيوي؟

فريق الوحدات بتشكيلته الحالية قادر على التتويج بكأس الإتحاد الآسيوي، والفريق مؤهل حقيقة لذلك، وهذا أقل ما يجب أن يفكر به فريق الوحدات هذا الموسم.

هل يصب تغيير نظام التأهل بالبطولة الآسيوية في صالح الأندية؟

هي تجربة يريد الإتحاد الآسيوي اختبارها ونحن نحترم ذلك، هناك ثلاث مجموعات من غرب آسيا سيتأهل بطل كل مجموعة مباشرة إلى دور الثمانية مع أفضل ثاني عن المجموعات الثلاثة، وبالتالي فإن الفوز سيكون شعارنا في كل المباريات، وتصدر المجموعة سيضعنا في دور الثمانية وبالتالي تعزيز الآمال في المنافسة على اللقب.

كيف تنظرون لمواجهة النجمة اللبناني؟

فريق يعد أحد أقطاب الكرة اللبنانية، وهو فريق جيد ويمتلك عناصر بارزة، أعتقد أن من يريد المنافسة على اللقب عليه أن يحترم جميع الفرق.

لماذا خسر الوحدات أمام الوحدة بثلاثية في تمهيدي دوري الأبطال؟

أعتقد قلة خبرة بعض اللاعبين بفريق الوحدات، فضلاً عن الفوارق، محترفوا الوحدة حققوا إضافة مهمة لفريقهم، كما أن رحلة السفر إلى الإمارات وخوض مواجهات حاسمة ومصيرية قبلها أمام بنجالورو الهندي والحسين اربد بالكأس أنهكت اللاعبين وأرهقتهم.

المصدر : كووورة

مقالات ذات صلة