الرياضة

ساتون يحلم بتجاوز آرسنال في طريق المليون

ساتون
سواء خسر أو فاز فإن ساتون يونايتد في انتظار عائد مالي كبير عندما يستضيف أرسنال الفائز باللقب 12 مرة في الدور الخامس لكأس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم يوم الإثنين المقبل.

وهزيمة الفريق الذي يلعب في أدنى درجة من بين الفرق المتبقية والذي انتصر 1-صفر على ليدز يونايتد في الدور الماضي ستعني حصول النادي على 700 ألف جنيه إسترليني (872130 دولارا).

بينما ستزيد حصته المالية بعد فوزه غير المرجح على ملعبه الذي تبلغ سعته خمسة آلاف متفرج.

ووفقا لإحصاءات الاتحاد الإنجليزي فإن الفوز في الدور الرابع يمنح صاحبه 90 ألف جنيه إسترليني والانتصار في الدور الخامس ربما يضاعف هذا المبلغ.

ويمكن إضافة ذلك إلى 144 ألف جنيه إسترليني نظير بث مباراته ضد ليدز و247500 جنيه إسترليني لبث مباراة يوم الإثنين حسبما أعلنت وسائل إعلام محلية.

ووقع ساتون عقد رعاية استثنائي على قميص الفريق بالإضافة إلى إعلانات أخرى.

وسيحتفظ الفريق بنحو نصف المقابل المالي لبيع التذاكر والذي من المرجح أن يصل إلى 100 ألف جنيه إسترليني وهو أقل بكثير عما كان سيجنيه لو أقيمت المباراة على استاد الإمارات التابع لأرسنال والذي يتسع لنحو 60 ألف متفرج.

واحتمال الخروج لمواجهة فرق أخرى في الدوري الممتاز مثل مانشستر يونايتد أو تشيلسي يعني أن ساتون سيلعب يوم الإثنين من أجل مليون جنيه إسترليني.

وقال ديفيد فريزر مدير وكالة ريدي 10 للعلاقات العامة: “التأهل إلى الدور الخامس في كأس الاتحاد ومواجهة أرسنال هو أمر لم يحدث للنادي على الأقل منذ 1989 في الكأس وربما على الإطلاق”.

وأضاف فريزر الذي انضمت وكالته الإعلانية لمساعدة النادي في عقد الرعاية أنه يتلقى اتصالات من دول كثيرة مثل البرازيل واليابان مع توقع حضور أكثر من 50 صحفيا في اليوم الإعلامي للنادي اليوم الخميس.

وقال: “هذه قصة خيالية رائعة لساتون والنادي يحصل على أموال جيدة ستساعده على تأمين مستقبله لسنوات عديدة مقبلة.”

وكانت أفضل نتيجة لساتون في 1989 عندما تغلب على كوفنتري سيتي الذي كان يلعب في دوري الأضواء في ذلك الوقت وفاز بلقب الكأس قبل عامين لكن أغلب موظفي النادي الحاليين هم من المتطوعين.

ويعمل المدرب بول دوسويل الذي يملك شركة عقارات مجانا ويمول النادي بمبلغ 2000 جنيه إسترليني أسبوعيا.

وقال إن العائد المالي لن يكون من أجل التعاقد مع لاعبين جدد بل من أجل تحسين البنية التحتية ومن بينها إصلاح أحد السقوف وإضافة غرفة تغيير ملابس جديدة للاعبين الشبان.

المصدر : كووورة

مقالات ذات صلة