تكنولوجيا

مشوار أونلاين تنافس أوبر وكريم بتطبيق حواء

تطبيق

ينضم تطبيق «مشوار أونلاين» إلى قائمة برامج النقل الذكى على هواتف «الأندرويد» و«الأيفون»، خلال الأسبوع المقبل، ويعطى أولوية كبيرة للسيدات، سواء كانت من الركاب، أو السائقين، عبر إطلاق خدمة جديدة، هى «حواء» للسيدات والعائلات.

وقال محمود الخولى، رئيس الشركة، إنها تستهدف تشغيل ألف سيارة كمرحلة أولى فى منطقة القاهرة الكبرى، من موديلات 2010، وحتى 2017، وتخطط للوصول إلى 10 آلاف سيارة نهاية العام الجارى، يليها التوسع فى محافظات أخرى.

وأوضح الخولى لـ «المال» أن «مشوار أونلاين» تأسست فى مايو 2016 كشركة مساهمة مصرية، وتسعى لزيادة رأسمالها إلى 200 ألف دولار، كما تستهدف الاستحواذ على نسبة 10 % من إجمالى عدد الرحلات المنفذة يوميا عبر تطبيقات النقل الذكية خلال عامها الأول ترتفع إلى 40 % بعد 3 أعوام.

وأضاف أن «مشوار أونلاين» تشترط فى السائقين إجراء فحص فنى شامل للسيارة، وعمل فيش وتشبيه، وتحليل مخدرات، كما يجب أن تكون رخصة القيادة سارية، لافتا إلى أن أغلب السائقين سيكون من السيدات.

كما سيتيح التطبيق أيضا تقييم مستوى السائق والراكب من 5 درجات، وتمتلك الشركة خدمة كول سنتر، من 4 موظفين، لتلقى طلبات التوصيل وشكاوى العملاء، عبر خط أرضى.

ونوه إلى أنه يحق للعميل سداد قيمة الرحلة سواء كاش، أو باستخدام بطاقات البنك الأهلى الائتمانية، وتسعى الشركة للتعاون مع بنوك أخرى.

وذكر أن الشركة ستطلق 3 خدمات الأولى «حواء»، مخصصة للسيدات والعائلات، ويكون سعر فتح العداد 5 جنيهات، و1.65 قرش لكل كلم، و20 جنيهًا لكل ساعة انتظار، وخدمة «بيزنس»، تبدأ الرحلة بـ 10 جنيهات، وكل كيلو بـ 1.75 قرش، و20 جنيهًا لكل ساعة انتظار.

وخدمة «economy»، سيكون سعر فتح العداد 3 جنيهات، و1.65 قرش لكل كيلو، و20 جنيهًا لكل ساعة انتظار.

وأشار إلى أن التعاقد مع «بيت التأمين المصرى السعودى» للتأمين على حياة السائقين والركاب، ضد حوادث الطرق، عبر مبلغ تسدده الشركة سنويًا ثم يؤول إلى الراكب أو السائق مباشرة عند التعرض لحادثة.

وأكد أن الشركة تبحث أيضًا التوسع فى دولتين إفريقيتين، إذ تجرى حاليًا مفاوضات حكومة البلدين، لإنشاء مكاتب لها هناك، ومن المقرر حسم المفاوضات بين الجانبين خلال 3 أشهر.

يذكر أن «مشوار أونلاين» وقعت بروتوكولًا للتعاون مع البنك الأهلى للمصرى، يتيح لعملاء الأخير سداد قيمة الرحلة من خلال نقاط الولاء الخاصة بهم، علاوة على توفير خدمة الدفع الإلكترونية، وتقديم نظام إلكترونى متطور، لتحويل رواتب الموظفين.

مقالات ذات صلة