تكنولوجيا

توقعات بدعم تكنولوجيا الواقع المعزز في الجيل المقبل من iPhone

iphone

من المتوقع أن تشهد هواتف iPhone الجديدة القادمة في وقت لاحق من هذا العام ترقية كبيرة سواء على مستوى التصميم أو المواصفات التقنية، كواحدة من خطط آبل للإحتفال بالذكرى السنوية العاشرة على إطلاق iPhone. ومن المتوقع أن تقوم شركة آبل بالإنتقال من شاشات LCD إلى شاشات OLED مع الجيل المقبل من iPhone، والآن نحن هنا مع تقرير جديد من المحللة Simona Jankowski من مؤسسة Goldman Sachs تفيد فيه بأنها تعتقد بأن iPhone 8 سيدعم تكنولوجيا الواقع المعزز.

آبل لم تفعل أي شيء في سوق الواقع الإفتراضي أو المعزز على الرغم من أن الشركات المنافسة مثل سامسونج وجوجل بدأت تكثف جهودها في هذه الأسواق الناشئة. ومنذ فترة طويلة أوضحت لنا شركة آبل أنها مهتمة بتكنولوجيا الواقع المعزز أكثر من إهتمامها بتكنولوجيا الواقع الإفتراضي. ونتيجة لذلك، تتوقع المحللة Simona Jankowski أن يؤدي الإعتماد المتزايد على تكنولوجيا الواقع المعزز بشركة آبل إلى دعم هذه التكنولوجيا في iPhone 8، وأن يكون ذلك هو الإختلاف الرئيسي في الجيل المقبل من iPhone.

وتجدر الإشارة إلى أن المحلل الصيني الشهير Ming-Chi Kuo كان قد أوضح منذ فترة طويلة بأن iPhone 8 سيضم تكنولوجيا الواقع المعزز والتي ستكون متقدمة بنحو 3 إلى 5 سنوات على الأقل عن التكنولوجيات الخاصة بالمنافسين.

وبطبيعة الحال لم يتم دعم تلك التداعيات بشكل رسمي من قبل شركة آبل حتى الآن، لذلك فمن الأفضل التعامل محتوى هذا التقرير بأقل قدر من الحماسة. عموما، المحللون يمتلكون سجلات متضاربة عندما يتعلق الأمر بمثل هذه الأشياء مع العلم بأنه لا يزال من المبكر للغاية معرفة ما هي الأشياء التي ستأتي بها هواتف iPhone هذا العام.

مقالات ذات صلة