آبل ” تؤكد ” قدوم تقنية الشحن اللاسلكي للجيل المقبل من iPhone بطريقة غير مباشرة

هاتف

 

آبل هي بالتأكيد واحدة من الشركات التي لا تحاول مواكبة إتجاهات السوق وتقليد كل ما تقوم به الشركات المنافسة الأخرى. ومع ذلك، الشركة الأمريكية معروفة أيضا بتبنيها للتقنيات التي ترى بأنها مطلوبة من قبل عملائها. ووفقا للمحلل Vicky Yussuff من مؤسسة IHS Technology المتخصصة في بحوث السوق، فقد أوضح بأن هناك عددًا هائلا من مستخدمي iPhone الذين يرغبون في رؤية تقنية الشحن اللاسلكي في الجيل المقبل من iPhone.

” نجاح تقنية الشحن اللاسلكي في الأجهزة التابعة للشركات المنافسة لشركة آبل هو شيء لا تستطيع شركة آبل تجاهله بعد الآن. نتائج إستطلاعات الرأي التي أجرتها مؤسسة IHS Technology تظهر بأن أكثر من 90 في المئة من المستهلكين يريدون تقنية الشحن اللاسلكي في الجيل المقبل من iPhone. “

بالفعل، سمعنا في الفترة الماضية بأن هواتف iPhone الجديدة القادمة في وقت لاحق من هذا العام ستدعم تقنية الشحن اللاسلكي، ويبدو أنه تم تأكيد ذلك الآن تقريبًا بالنظر إلى أن إسم آبل أصبح مدرجًا الآن في قائمة الشركات الأعضاء في تحالف Wireless Power Consortium، وهي المنظمة التي تشجع على إستخدام معيار الشحن اللاسكلي Qi.

فقط لأن شركة آبل تعد جزء من إتحاد الطاقة اللاسلكية ( Wireless Power Consortium ) لا يعني بالضرورة أنها سوف تستخدم معيار الشحن اللاسلكي Qi. في الواقع، غالبية براءات الإختراع التي سجلتها شركة آبل في الفترة الماضية تلمح إلى إمكانية أن تستخدم الشركة نسخة محسنة من معيار Qi.

ومع ذلك، فلا يزال من غير المعروف على وجه اليقين ما إذا كانت كافة هواتف iPhone الثلاثة القادمة هذا العام ستدعم تقنية الشحن اللاسلكي، أو ما إذا كانت هذه الميزة ستقتصر على النسخة الثالثة الدخيلة التي تردد بأنها ستأتي كذلك مع شاشة بتقنية OLED. عموما، يمكن أن تستخدم شركة آبل النسخة الثالثة الدخيلة كحقل تجارب لهذه الميزة الجديدة قبل أن تقوم بتعميمها في كافة إصدارات iPhone في السنوات المقبلة، ولكن هذا لا يزال مجرد تخمين في الوقت الراهن.

Related Posts