تكنولوجيا

iPad Pro 12.9 ينفد تدريجيا من متاجر آبل، ولوحيات جديدة تلوح في الآفق

هاتف

لقد مضى وقت طويل منذ آخر مرة قامت فيها شركة آبل بإصدار جهاز iPad جديد. ومع ذلك، فقد تردد في الأونة الأخيرة بأن شركة آبل تخطط لعقد مؤتمر صحفي خاص شهر مارس المقبل للكشف عن لوحيات iPad جديدة. ووفقا لتقرير جديد، فقد أصبح من الصعب الآن الحصول على iPad Pro 12.9 بسبب النفاد التدريجي لهذا الجهاز. ويؤخذ هذا عادة على أنه مؤشر لقرب إصدار جهاز جديد في المستقبل القريب.

ومن الواضح أن شركة آبل لم تقل أي شيء بشأن خططها للوحيات iPad في العام 2017. ومع ذلك، فمن السهل أن نتصور بأن الشركة ستأتي إلينا ببعض اللوحيات الجديدة في الشهر المقبل، فنحن لم نرى لوحيات iPad جديدة منذ فترة طويلة نسبيا، والشركة تقوم عادة بإصدار أجهزتها اللوحية الجديدة في شهر مارس من كل عام.

ويشير هذا التقرير الجديد إلى أن جهاز iPad Pro 12.9 الحالي يتم شحنه حاليا للعملاء في غضون أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع في الأسواق الرئيسية مثل الولايات المتحدة واستراليا وفرنسا وكندا والمملكة المتحدة واليابان وألمانيا وغيرها من الأسواق الرئيسية الأخرى.

أوقات الشحن كانت لا تتجاوز أسبوع واحد أو أسبوعين كأقصى تقدير قبل بضعة أسابيع. وتشير التحريات الإضافية إلى أن المخزون المتاح من iPad Pro 12.9 في متاجر آبل يستنزف بسرعة، وليس هناك ما يدل على أن هناك شحنات جديدة ستأتي في المستقبل القريب، وهذا ما يلمح إلى أن شركة آبل تخطط لتعويض هذا الجهاز بنموذج جديد في المستقبل القريب.

الرئيس التنفيذي لشركة آبل السيد Tim Cook صرح أيضا في وقت سابق من هذا العام بأن هناك أشياء مثيرة ستأتي إلى لوحيات iPad في وقت لاحق من هذا العام، وهذا ما يؤكد حقيقة قدوم لوحيات iPad جديدة من شركة آبل هذا العام. آبل لم تؤكد بعد أنها ستقوم بعقد مؤتمر صحفي شهر مارس المقبل للكشف عن لوحيات iPad، ولكن من المتوقع أن تقوم الشركة بالكشف عن ثلاث لوحيات iPad جديدة على الأقل هذا العام.

مقالات ذات صلة