الرياضة

مباب: لست ظاهرة كروية ولا يمكن مقارنتي بالعمالقة

كليان مباب
كليان مباب

أكد الفرنسي ذو الأصول الكاميرونية كليان مباب، مهاجم موناكو، في تصريحات إعلامية أنه ليس ظاهرة كروية ومازال الوقت مبكرًا جدًا لمقارنته بالبرتغالي كريستيانو رونالدو والأرجنتيني ليونيل ميسي والبرازيلي نيمار.

وقاد مباب (18 سنة) فريقه موناكو للابتعاد في صداة الدوري الفرنسي بعد الفوز الساحق على ميتز بخماسية نظيفة مسجلا ثلاثة أهداف “هاتريك”، وسبق للاعب الملقب بخليفة “تييري هنري” ان أصبح أصغر هداف بتاريخ موناكو، عندما سجل هدفًا الموسم الماضي أمام تروا، وعمره (17 عامًا وشهرين)، ليكسر رقم تييري هنري (17 عامًا و8 أشهر)، لاعب أرسنال وموناكو السابق.

وقال مباب في تصريحات نقلتها صحيفة “ليكيب”: “لست ظاهرة ولكني سعيد بأول “هاتريك” في مسيرتي مع موناكو وأتمنى احراز المزيد من الثلاثيات في المستقبل”.

وأضاف مباب: “مساعدة فريقي على احراز الفوز أفضل من تسجيل الاهداف بالنسبة لي، واستعد مع فريقي لمواجهة باستيا في الجولة المقبلة بالليج 1”.

وعن مقارنته بأسطورة فرنسا وأرسنال تييري هنري، قال: “من الرائع أن تتم مقارنتي بلاعبين كبار، لكن الجميع يريد كتابة قصته الخاصة، آمل أن أكتب قصة خاصة بي كما فعل هنري وغيره”.

وتابع مباب تصريحاته قائلا: “لا يمكن مقارنتي أمام الظواهر الكروية ميسي ورونالدو ونيمار الآن، فالوقت مازال مبكرا بالنسبة لي، وهؤلاء النجوم لم يصبحوا ظواهر من مباراة او موسم وانما بعد سنوات من التألق”.

المصدر: كووورة

مقالات ذات صلة