تكنولوجيا

كافة هواتف iPhone الثلاثة القادمة هذا العام ستدعم تقنية الشحن اللاسلكي

iPhone 8
iPhone 8

على مدى الأشهر الماضية سمعنا بأن شركة آبل تخطط لإصدار ثلاثة هواتف iPhone هذا العام. واحد من هذه الهواتف الثلاثة تردد بأنه سيأتي خصيصا للإحتفال بالذكرى السنوية العاشرة على إطلاق iPhone مع العلم بأنه سيتم تزويد هذا الهاتف بشاشة من نوع OLED، في حين سيأتي الهاتفين الآخرين ليحلا محل الهاتفين iPhone 7 و iPhone 7 Plus.

من ناحية أخرى، تردد بأن شركة آبل ستقوم بإصدار إثنين من هواتفها الذكية القادمة هذا العام بأحجام 4.7 إنش و 5.5 إنش على غرار iPhone 7 و iPhone 7 Plus، في حين سيأتي الهاتف الثالث مع شاشة بحجم 5 إنش، على الرغم من أن هناك شائعات أخرى لمحت لقدوم هذا الهاتف مع شاشة بحجم 5.8 إنش. وبطبيعة الحال، لا شيء مؤكد حتى الآن، ولكن الشيء الوحيد الذي سيكون مؤكدًا على ما يبدو هو قدوم كافة هواتف iPhone الثلاثة لهذا العام مع تقنية الشحن اللاسلكي.

على الأقل، هذا ما أشار إليه المحلل الصيني الشهير Ming-Chi Kuo في آخر مذكرة بحثية له والتي أوضح فيها أيضا بأنه من الممكن أن تقوم شركة آبل بتضمين نموذج جديد من تقنية 3D Touch في iPhone الذي سيستخدم شاشة OLED بسبب أن تقنية الشحن اللاسلكي ترفع الحرارة الداخلية للهواتف الذكية. ويقال بأن الجيل الجديد من تقنية 3D Touch ستستخدم ورقة جرافيت إضافية من شأنها أن تمنع الجهاز من التلف بسبب الإنهاك.

وتقنية 3D Touch الجديدة من شأنها أن تكلف 5 دولارات إضافية بالمقارنة مع تقنية 3D Touch الحالية، وهذا على ما يبدو ما يفسر التقارير التي وردتنا مؤخرا والتي وأضحت بأن نسخة iPhone التي ستضم شاشة OLED ستكلف ما يزيد عن 1000 دولار.

مقالات ذات صلة