الرياضة

بايرن ميونيخ يصدر بيانا بشأن قرار لام

فيليب لام وآريين روبن
فيليب لام وآريين روبن

أصدر مجلس إدارة نادي بايرن ميونيخ، ممثلا في كارل هاينز رومينيجه المدير التنفيذي، بيانا بشأن قرار قائد الفريق البافاري فيليب لام بالاعتزال بنهاية الموسم الجاري، معربا عن شعوره بالمفاجأة.

وجاء في البيان الذي تم نشره على الموقع الرسمي لمتصدر البوندسليجا: “لقد تفاجئ نادي بايرن ميونيخ بقرار فيليب لام وممثليه. في الأشهر الماضية حاولنا مع أولي هونيس إجراء العديد من الحوارات المفتوحة والمكثفة مع فيليب بشأن عمله في منصب إداري مع النادي”.

وتابع البيان: “في نهاية الأسبوع الماضي أخبرنا أنه لن يكون متاحا لمنصب في الإدارة الرياضية، وأنه يود إنهاء تعاقده الممتد حتى يونيو/حزيران 2018، بنهاية هذا الموسم”.

وأضاف البيان: “حتى الأمس اعتقدنا أنه سيكون هناك بيانا مشتركا بين فيليب لام وبايرن بشأن هذا القرار. لقد كان لام لاعبا مهما للغاية بالنسبة لبايرن لأكثر من عقد من الزمن.”.

وأتم البيان: “الآن نحن مقتنعون أن قائدنا سيركز على التحديات الصعبة التي تنتظرنا في الدوري وكأس ألمانيا ودوري الأبطال، كذلك نود توضيح أن الأبواب هنا ستظل مفتوحة أمامه”.

وأعلن لام صاحب الـ33 عاما أمس الثلاثاء، قراره باعتزال كرة القدم بنهاية هذا الموسم، مؤكدا أنه لن ينضم إلى فريق إدارة النادي البافاري الأكثر نجاحا في ألمانيا.

يذكر أن لام خاض ما يقرب من 500 مباراة مع الفريق البافاري في جميع المسابقات، سجل خلالها 17 هدفا وصنع 70 آخرين، كما توج بـ19 بطولة مع بايرن ميونيخ أبرزهم البوندسيجا (7 مرات) وكأس ألمانيا (6 مرات) ودوري أبطال أوروبا والسوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية مرة واحدة.

المصدر : كووورة

مقالات ذات صلة