تكنولوجيا

نوكيا تستعرض عضلاتها من خلال الهاتف P1

نوكيا

تتداول وسائل الإعلام مؤخراً خبر إمكانية احتمال كشف نوكيا عن هاتفها الجديد P1 خلال مشاركتها في مؤتمر الجوال العالمي في برشلونة 26 شهر فبراير الجاري.

كما تداولت وسائل الإعلام الميزات المتوقعة للهاتف الجديد، والتي إذا صح توفرها في الهاتف سيكون من الهواتف الأقوى المتوفرة في الأسواق وسيمكن نوكيا من الثبات في سوق الهواتف الذكية، وعن مواصفات الهاتف الجديد:

الشاش، من المحتمل أن يتمتع هاتف نوكيا P1 بشاشة من نوع Quad HD أو Full HD بحجم 5.3 بوصة، ومزودة بزجاج Gorilla Glass 5.

ذاكرة الوصول العشوائية والمعالج، من المتوقع أن يعمل الهاتف بمعالج من نوع سناب دراجون 835، ويمتلك ذاكرة وصول عشوائية بسعة 6 جيجابايت.

الكاميرا، هناك توقعات أن يأتي هاتف نوكيا P1 بكاميرا خلفية دقتها 22.6 ميجابكسل، ويدعم تقنية Carl Zeiss، وهذا سيجعله من أبرز الهواتف الذكية في التصوير.

البطارية ونظام التشغيل، من المرجح أن يحمل الهاتف بطارية قدرتها 3500 ميللي أمبير، ويدعم تقنية الشحن السريع، ويعمل بنظام التشغيل أندرويد 7 نوجا.

التخزين، طبقا للتسريبات فمن المحتمل أن يأتي هاتف نوكيا P1 بإصدارين، إحداهما مزود بذاكرة تخزين داخلية بحجم 128 جيجابايت، والآخر بذاكرة تخزين بحجم 256 جيجابايت.

مزايا أخرى

هناك احتمالات أن يدعم هاتف نوكيا P1 حساس لبصمة الإصبع في الجانب الأيمن، بالإضافة إلى منفذ USB-C، ومنفذ سماعات في أسفل الهاتف، ومن المتوقع أن يكون سعر الإصدار الذي يمتلك ذاكرة تخزين داخلية بحجم 128 جيجابايت 800 دولار أمريكي، والإصدار المزود بذاكرة تخزين داخلية بحجم 256 جيجابايت 950 دولار أمريكي.

مقالات ذات صلة