تكنولوجيا

مستشعر Sony الجديد بإمكانه التصوير بدقة 1080p وبسرعة 1000fps بفضل ذاكرته العشوائية

مستشعر Sony الجديد

Sony لديها العديد من حلول التصوير ولكن هذه الشركة اليابانية لا تزال تواصل الدفع بعجلة التطوير نحو الأمام. واليوم، قررت شركة Sony أن تكشف لنا عن مستشعر CMOS جديد مؤلف من ثلاث طبقات. وبصراحة، قامت شركة Sony بإضافة طبقة تضم ذاكرة عشوائية خاصة لهذا المستشعر لتوفير سرعة إلتقاط عالية مثل تصوير فيديو Full HD بسرعة 1000 إطار في الثانية، على سبيل المثال.

8976545

وتجدر الإشارة إلى أن هذا المستشعر قادر على التصوير في وضعين، الوضع الأول بسرعة 1000 إطار في الثانية، في حين يسمح الوضع الآخر بالتصوير بسرعة منتظمة، وكلا الوضعين يسمحان بتخزين المحتوى المصور في الذاكرة العشوائية التي تأتي مع المستشعر لمعالجته في وقت لاحق. وهذا يسمح للكاميرا بدمج اللقطات البطيئة مع اللقطات العادية بسهولة بالغة. لا تقلق إذا لم تكن لديك ردة فعل سريعة، فالمستشعر الجديد من شركة Sony قادر على كشف الحركات المفاجئة مما يؤدي إلى رفع معدل الإطارات بسرعة أثناء التسجيل. وفيما يلي مقطع فيديو تم تصويره بإستخدام المستشعر الجديد وبكافة الأوضاع المذكورة آنفا.

في حين أن تصوير فيديو Full HD بسرعة 60 إطار في الثانية هي الميزة الرئيسية، فيمكن أيضا للذاكرة العشوائية التي تأتي مع المستشعر تحسين جودة الصورة. والحيلة هنا هي أنه يتم تخزين الصورة بدقتها الكاملة والتي تبلغ 19.3 ميغابكسل في هذه الحالة في الذاكرة العشوائية في غضون 1/120  من الثانية فقط.

وكما تعلمون على الأرجح، التواصل بين الكاميرا ومعالج الهاتف أبطأ بكثير، فهو يأخذ 1/30 من الثانية عندما يتعلق الأمر بصورة بهذه الدقة. ولم يتم تحسين تلك السرعة حتى الآن، ولكن بعد وصول البيانات إلى الذاكرة العشوائية، فقد أصبح بإمكان المعالج أخذ وقته الكامل لقراءة الصور، وهذا ما يعني أيضا بأن رقاقات معالجة الصور لا تحتاج بعد الآن إلى أن تكون أسرع أو أكثر تكلفة.

على أي حال، هذا المستشعر الجديد يمتلك درجة وضوح تبلغ 5520×3840 بكسل وهو ما يعني 21.2 ميغابكسل في المجموع، في حين يبلغ حجمه 1/2.3 إنش. وعلاوة على ذلك، فهو يضم 1GB من الذاكرة العشوائية ويدعم إمكانية التصوير بدقة 4K وبسرعة 60 إطار في الثانية، فضلا عن إمكانية التصوير بدقة 1080p وبسرعة 240 إطار في الثانية، وهذا بغض النظر عن إمكانية تصوير اللقطات القصيرة بدقة 1080p وبسرعة 1000 إطار في الثانية أثناء الحركة البطيئة.

مقالات ذات صلة