تكنولوجيا

هل هذا نظام “ويندوز 10 كلاود” المنافس لـ”كروم”؟

مايكروسوفت

سرب موقع إيطالي لقطات عن نظام التشغيل الجديد “ويندوز 10 كلاود”، الذي يُعتقد أنه يأتي لمنافسة نظام التشغيل السحابي من غوغل “كروم أو إس”.

ويظهر في الصور المسربة أن نظام “ويندوز 10 كلاود” لا يختلف عن نظام التشغيل “ويندوز 10” فيما يتعلق بشريط الأدوات والأيقونات، ولكن يبدو أنه أبسط.

وظهرت بجانب نسخة “ويندوز 10 كلاود” أيضاً نسخة أخرى باسم “ويندوز 10 كلاود إن”، يُعتقد أنها ستأتي بدون مشغل الوسائط المتعددة “ميديا بلاير” الخاصة بشركة مايكروسوفت.

ولا يُعرف إلى الآن ما هو “ويندوز 10 كلاود” على وجه الدقة، نظراً لأن مايكروسوفت لم تعلن عن أي شيء يخصه، ولكن موقع ZNet المعني بشؤون التقنية نقل عن مصادره أن النظام يعد نسخة مُبسّطة من ويندوز 10 ستكون قادرة على تشغيل تطبيقات ويندوز الموحدة أو الشاملة التي تثُبَّت من متجر ويندوز.

وأوضح موقع “زد نت” عن مصادره أن النظام لن يكون سحابياً كما يوحي اسمه، ولكن مايكروسوفت اختارت هذا الاسم لأنه يصب في إطار إسترايتجتها الحالية التي تعطي الأولوية للخدمات السحابية.

ويُعتقد أن مايكروسوفت قد تعلن عن النظام الجديد في شهر أبريل (نيسان) المقبل بالتزامن مع إطلاق التحديث، أو أنها قد تعلن عنه في وقت لاحق من العام الحالي مع التحديث الكبير التالي.

مقالات ذات صلة