تكنولوجيا

آبل تعمل على تطوير معالج ARM جديد من أجل حواسيب Mac

MacBook-Pro

صدر اليوم تقرير جديد يفيد بأن شركة آبل تعمل حاليا على معالج جديد يستند على معمارية ARM من أجل حواسيب Mac التابعة لها. ووفقا لمصادر مطلعة على خطط شركة آبل، فقد أوضحت لموقع Bloomberg بأن المعالج الجديد الذي يجري تطويره حاليا من قبل شركة آبل سيعمل جنبا إلى جنب مع معالجات intel الحالية للتعامل مع المهام التي لا تتطلب الكثير من قوة المعالجة.

ووفقا لموقع Bloomberg، فيبدو أن المعالج الجديد والذي بدأت شركة آبل بتطويره منذ العام الماضي سيتعامل مع بعض المهام مثل Power Nap، وهي ميزة في نظام MacOS تتيح للحاسوب أداء بعض المهام مثل التحقق من الرسائل الإلكترونية وتحديثات النظام عندما يكون الجهاز في وضعية النوم أو بالأحرى في وضعية السكون. وإيلاء هذه المهام إلى معالج جديد سيوفر المزيد من قوة المعالجة للمهام الأكثر تعقيدًا.

في العام الماضي، أعلنت شركة آبل عن حواسيب MacBook Pro 2016 والتي تأتي مع شريط Touch Bar، وهو الشريط الذي يعتمد على المعالج الفرعي الجديد Apple T1 الذي تم تصميمه من قبل شركة آبل للتعامل فقط مع مهام هذا الشريط الحساس للمس. وبالنسبة للمعالج الجديد الذي تعمل عليه شركة آبل الآن فهو سيسلك نفس الإتجاه ولكنه سيتعامل مع المزيد من المهام أكثر من مجرد المهام الموكولة لشريط Touch Bar.

عموما، هذه مجرد شائعات في الوقت الراهن، ولكن بالنظر إلى مصداقية موقع Bloomberg في الماضي وإقدام شركة آبل على خطوة مماثلة في حواسيب MacBook Pro 2016 الجديدة، فقد تكون هناك بالفعل بعض الحقيقة في هذا التقرير.

مقالات ذات صلة