تكنولوجيا

OnePlus و Meizu متهمتان بالغش في إختبارات الأداء، وشركة OnePlus تعترف

OnePlus
OnePlus

في الماضي عندما يتم رصد الأجهزة في إختبارات الأداء، فنحن كنا نحذر في بعض الأحيان من إمكانية أن تكون نتائج هذه الإختبارات مزورة. في الأونة الأخيرة يبدو أن المطورين في منتدى المطورين XDA Developers إكتشفوا شيئا مزعجا نوعا ما، وهو أن كل من OnePlus و Meizu تقوم بتزوير نتائج أجهزتها في إختبارات الأداء.

بالنسبة للمستهلك العادي، فهو لا يكلف نفسه عناء التدقيق في أداء جهازه في منصات إختبارات الأداء، لأن هذا الأمر لا يكون مهما في كثير من الأحيان. ومع ذلك، فنحن نعتقد بأن الشركات تقوم بتزوير نتائج أجهزتها في إختبارات الأداء لجعل الأمور تبدو كما لو أن أجهزتها أقوى من غيرها، ولكن هذه الممارسات ليست جيدة بطبيعة الحال. في الواقع، إذا كنتم تتذكرون، فقد تم فضح العديد من الشركات المتخصصة في صناعة هواتف الأندرويد التي كانت تقوم بممارسات مماثلة في السنوات الماضية.

ووفقا لمنتدى المطورين XDA Developers، فقد صرح بالقول : ” شركة OnePlus جعلت المعالج المركزي أكثر عدوانية، مما أدى إلى إصطناع سرعة معالجة عالية جدًا في إختبارات الأداء على منصة Geekbench والتي ليست في بنية Geekbench المخفية. تلك النتائج لم تكن مبنية على سرعة المعالجة العادية للمعالج، ولكنها كانت مبنية بدلا من ذلك على حزمة برمجيات والتي تعمل على خداع منصة إختبارات الأداء “.

ولكن الخبر السار هو أن شركة OnePlus سارعت للرد على هذه التقارير مشيرة إلى أنها ستقوم بإزالة تلك التعديلات في التحديثات المستقبلية لتوفير نتائج أكثر دقة في منصات إختبارات الأداء مع العلم بأنها أوضحت بأنها قامت بإجراء تلك التعديلات للدفع بالمعالج للعمل بسرعة أعلى من السرعة العادية لمنح المستخدمين أفضل تجربة إستخدام، وخصوصا عند تشغيل التطبيقات والألعاب التي تتطلب الكثير من الموارد.

يتعين علينا أن نتعلم درسًا هنا وهو أن نتائج الأجهزة على منصات الإختبارات الأداء لا تعد دائما مؤشرًا على قوة الجهاز أو قدراته، وأن إستخدامه في واقع الحياة ورؤية كيف هي إستجابته لأوامر المستخدم هي أفضل طريقة للحكم على جودة الجهاز وقدراته.

مقالات ذات صلة