برشلونة يطمح لتضييق الخناق على ريال مدريد في صدارة الليجا

لاعبين

يتطلع فريق برشلونة للضغط على ريال مدريد في صدارة الدوري الإسباني لكرة القدم عندما يستضيف أتلتيك بيلباو بعد غد السبت في المرحلة الحادية والعشرين من المسابقة قبل أن يخرج النادي الملكي لمواجهة سيلتا فيجو يوم الأحد.

وبعد التعادل 1 1/ مع ريال بيتيس في الجولة الماضية بات برشلونة يتأخر بفارق أربع نقاط عن ريال مدريد، الذي خاض مباراة أقل، لكن الفريق عاد لطريق الانتصارات وفاز على مضيفه أتلتيكو مدريد 2 1/ أمس الأربعاء في الكأس.

وسجل هدافا الدوري الإسباني لويس سواريز وليونيل ميسي هدفي الفوز لبرشلونة في شباك أتلتيكو على ملعب فيسنتي كالديرون.

ويفتقد برشلونة خلال المباراة أمام بيلباو جهود سيرجيو بوسكيتس وأندريس انييستا بعد أن غابا عن مباراة أتلتيكو، وبالتالي يبحث المدرب لويس إنريكي عن البديل المناسب لهما.

واعتمد إنريكي أمام اتلتيكو على خافيير ماسكيرانو وأندري جوميز في خط الوسط، لكنه قد يلجأ أمام بيلباو إلى رافينيا الذي تعافى من الإصابة ودينيس سواريز الذي يعيش فترة من التألق.

وأشاد إنريكي بماسكيرانو بعد تألقه أمام اتلتيكو “الهدف الأول جاء بعد أن اقتنص ماسكيرانو الكرة، لقد كان جيدا، لقد صنعنا الكثير من الفرص الهجومية، لقد كان متفاهما مع باقي أعضاء الفريق”.

كما قد يعود الحارس الألماني مارك أندري تير شتيجن أمام بيلباو بعد غيابه عن مباراة اتلتيكو.

والتقى برشلونة وبيلباو في كأس ملك إسبانيا مؤخرا حيث فاز بيلباو 2 1/ في مباراة الذهاب لدور الثمانية قبل أن يحسم برشلونة جولة الإياب لصالحه ليتفوق بنتيجة 3 1/ في مجموع المباراتين.

وقال لاعب وسط بيلباو ميكيل سان خوسيه إن فريقه لن يذهب لملعب كامب نو باحثا عن الثأر.

وأضاف سان خوسيه: “المباراة ليست ذات وضعية خاصة، لسنا ذاهبون للثأر، لكنك دائما تتطلع لتقديم مباراة جيدة أمام فريق هو على الأرجح الأفضل في العالم أو واحد من أفضل الفرق على مستوى العالم”.

ويفتقد بيلباو صاحب المركز السابع في الليجا جهود خافيير ايتشيتا وسابين ميرينو بسبب الإصابة.

ويتطلع بيلباو لمواصلة صحوته بعد أن فاز في الجولة الماضية على سبورتينج خيخون في المباراة الماضية ليحقق فوزه الأول في خمس مباريات.

ويخرج ريال مدريد مجددا لمواجهة سيلتا فيجو، الفريق الذي اطاح به من كأس أسبانيا.

ويعاني الريال من تزايد الإصابات في صفوفه حيث يغيب عنه جاريث بيل وبيبي وداني كارفاخال ومارسيلو ولوكا مودريتش.

ويسعى ريال مدريد لاستغلال خروجه المبكر من كأس إسبانيا وتحقيق الفوز على سيلتا فيجو بعد أن حصل على فترة راحة كافية.

ويلتقي إشبيلية صاحب المركز الثالث مع فياريال يوم الأحد وفي اليوم ذاته يلتقي سبورتينج خيخون مع ديبورتيفو الافيس وريال سوسيداد مع اوساسونا.

أما يوم السبت فيلتقي أتلتيكو مدريد مع ليجانيس ومالاجا مع إسبانيول وفالنسيا مع إيبار.

وتنطلق الجولة الحادية والعشرين غدا الجمعة بمباراة ديبورتيفو لاكورونيا مع ريال بيتيس، على أن تختتم الجولة يوم الاثنين بمباراة غرناطة مع لاس بالماس.

 

المصدر : كووورة

Related Posts