تكنولوجيا

إزالة آبل لصفحة Activation Lock من موقعها الرسمي يثير الكثير من التساؤلات

Activation Lock
Activation Lock

واحدة من الطرق التي حاولت بها شركة آبل خفض عدد السرقات المتعلقة بهواتف iPhone نجد ميزة Activation Lock، وهي الميزة التي تمنع أساسا اللصوص من محو الهاتف الخاص بك وبيعه كجهاز جديد. حتى الآن، إتضح أنها ميزة فعالة جدًا وإستطاعت بالفعل تقليص عدد حالات السرقة.

جعلت آبل من السهل على المستخدمين الإطمئنان على حالة أجهزتهم لمعرفة ما إذا كانت مسروقة عن طريق صفحة iCloud Activation Lock على الموقع الرسمي لشركة آبل، ولكن نباء على تقارير مختلفة من مجموعة من المستخدمين، فيبدو أن شركة آبل قامت بإزالة هذه الصفحة من موقعها الرسمي على شبكة الإنترنت. وعلى ما يبدو لم يتم إزالة الصفحة عن طريق الخطأ نظرًا إلى أنه تم تحديث وثيقة الدعم التابعة لشركة آبل لعكس تلك التغييرات.

وتستخدم الوثيقة لإخبار المستخدمين بالتحقق من حالة Activation Lock لجهاز iOS قبل شرائه للتأكد من أن تكون عملية الشراء شرعية، ولكن بعد إزالة الموقع، تم تحديث الوثيقة ليتم إزالة ذلك النص. ومن غير الواضح حتى الآن لماذا قررت شركة آبل إزالة صفحة Activation Lock خصوصا إذا علمنا أنها كانت أداة مفيدة جدا في التحقق من أن عملية شراء هواتف iPhone المستعملة شرعية بما فيه الكفاية.

هذا بالطبع لا يؤثر على الطريقة التي تعمل بها خاصية Activation Lock، ولكن بالنسبة للمستخدمين الذين يقومون بالتسوق عبر شبكة الإنترنت وشراء أجهزة iOS المستعملة، فعملية التحقق للتأكد من أنها غير مسروقة تتطلب الآن الكثير من الجهد.

مقالات ذات صلة