تكنولوجيا

نظام Chrome OS سيشق طريقه إلى أشكال مختلفة من الأجهزة

Lenovo-Yoga-Book-full1

كما تعلمون على الأرجح، فقد قامت شركة جوجل بتطوير نظام Chrome OS للحواسيب المحمولة، على الرغم من أننا بدأنا برؤية بعض الشركات المصنعة للأجهزة تبدأ بإستخدام هذا النظام على الحواسيب الهجينة التي يمكن إستخدامها كحواسيب محمولة أو أجهزة لوحية. ومع ذلك، يبدو أن طموحات جوجل لنظام Chrome OS لن تنتهي هنا.

في مؤتمر صحفي عقد مؤخرا عبر الهاتف، مدير منتجات الأندرويد والكروم في شركة جوجل السيد Rajen Sheth كشف بأن شركة جوجل تتطلع إلى جلب نظام Chrome OS إلى أكثر من مجرد الحواسيب المحمولة. ووفقا للسيد Rajen Sheth، فقد صرح بالقول :

” لقد إستثمرنا كثيرًا في واجهات المستخدم الحساسة للمس، وجعلنا تجربة اللمس رائعة على حواسيب Chromebook. وينبغي عليك مواصلة توقع رؤية ذلك يحدث. وما نحن ذاهبون للقيام به هو فتح الإحتمالات بالنسبة لتلك الأطراف التي لديها مجموعة متنوعة وأوسع من الأشكال والتصاميم ( عامل الشكل ). ينبغي أن تتوقع رؤية Chrome OS في كل شيء بدءًا من الحواسيب المحمولة الهجينة وصولا إلى الأجهزة اللوحية “.

كما قلنا سابقا، أجهزة Chromebook تتخذ شكل الحواسيب المحمولة، ومؤخرا بدأت تتخذ شكل الحواسيب المحمولة الهجينة أيضا، ولكن إتضح الآن أن شركة جوجل مهتمة بجعل نظام Chrome OS محمولا أكثر من خلال جعله مناسبا للأجهزة المحمولة الأخرى مثل الأجهزة اللوحية.

ورفضت شركة جوجل التعليق حول ما إذا كانت ستقوم بتصنيع الجهاز اللوحي المدعوم بنظام Chrome OS بنفسها، ولكن بدلا من ذلك أكدت الشركة أن شركائها المصنعين سيكونوا قادرين على إنشاء مجموعة متنوعة من الأجهزة وبأشكال مختلفة تعمل بنظام Chrome OS، بما في ذلك الحواسيب المحمولة الهجينة، والحواسيب المحمولة القابلة للفصل، فضلا عن الأجهزة اللوحية.

مقالات ذات صلة