الرياضة

منتخب شباب لبنان يواجه العراق وديا في كرة الصالات

منتخب شباب لبنان
منتخب شباب لبنان

يخوض منتخب لبنان تحت 20 عاماً لكرة الصالات مباراته الودية الثانية في إطار استعداداته لبطولة آسيا الأولى لهذه الفئة والمقررة في تايلاند في مايو/أيار المقبل، وذلك أمام نظيره العراقي مساء غد الجمعة في افتتاح قاعة نادي الأرز في منطقة المنية شمال لبنان.

وكانت المباراة الأولى على ملعب السد في العاصمة بيروت انتهت بخسارة المنتخب المضيف 0 – 3 الثلاثاء الماضي.

وعمل الجهاز الفني خلال اليومين الماضيين على مراجعة شريط المباراة والوقوف عند تفاصيلها وخرج بإنطباع لا بأس به على اعتبار أنها تشكل بداية المشوار في رحلة الألف ميل، لأن فارق الخبرة بين الطرفين بدا واضحا لمصلحة الفائز كون تشكيلته تضم مجموعة متجانسة من اللاعبين تتدرب سويا منذ اكثر من ثلاث سنوات بقيادة المدرب علي طالب.

إلى جانب ذلك خاض منتخب أسود الرافدين طوال تلك الفترة عددا من المعسكرات الداخلية والخارجية بينها تواجده اليوم في لبنان كما سيخضع لمعسكر مغلق في تايلاند قبل انطلاق النهائيات، في حين أن منتخب لبنان أطلق استعداداته مطلع هذا العام.

ورأى المدير الفني للمنتخب حسين ديب أن المباراة الأولى كانت مناسبة لاختبار قدرات اللاعبين ومدى استجابتهم لتنفيذ الخطط المرسومة وشدد على أن الصورة ستتغير كليا مع أنها لم تكن سلبية على الإطلاق برغم الخسارة.

وقال المدرب الصربي بوريس سيزمار إن اختيار اللاعبين حالياً لهاتين المباراتين بالتحديد، يراعي اكتساب هؤلاء احتكاكا أكبر باعتبارهم خاضوا مع أنديتهم موسما كاملا في بطولة الدرجة الاولى لكن المنتخب يضم عددا آخراً لا يقل شأنا ويملكون الموهبة اللازمة وهم سيصلون لاحقا إلى الجاهزية اللازمة من كل النواحي ليدخلوا في التشكيلة.

ورأى سيزمار أنه برغم الأهداف الثلاثة التي جاءت من أخطاء يمكن تلافيها فهو راضٍ عن الأداء الدفاعي باعتبار أنهم لا يمكن أن يصنعوا العجائب في 10 حصص تدريبية.

وأشار إلى أنه سيتسنى له التحضير بشكل أفضل بعد فروغ اللاعبين من التزاماتهم مع أنديتهم وسيكون عندها بمقدوره تكثيف التدريبات.

مقالات ذات صلة