الرياضة

ريال مدريد ينقل تركيزه لليجا.. وبرشلونة يسعى لاغتنام الفرصة

جانب من مباراة سابقة بين ريال مدريد وريال سوسيداد
جانب من مباراة سابقة بين ريال مدريد وريال سوسيداد

يتطلع ريال مدريد لتجاوز أحزانه بعد الخروج من كأس ملك إسبانيا، والتركيز على المواجهة التي تجمعه بضيفه ريال سوسيداد مساء الأحد المقبل في الجولة الـ20 من الدوري الإسباني، فيما يسعى برشلونة لاعتلاء صدارة جدول الترتيب، ولو مؤقتا.

وخرج الفريق الملكي من دور الثمانية لكأس ملك إسبانيا بعد تعادله مع مضيفه سلتا فيجو 2-2 في مباراة الإياب مساء أمس، الأربعاء، إذ ودع البطولة بنتيجة إجمالية 3-4.

ويسعى ريال مدريد، متصدر الليجا برصيد 43 نقطة، للتتويج باللقب للمرة الأولى منذ 2012، رغم أنه بحلول موعد مباراته أمام سوسيداد قد يجد نفسه في المركز الثالث في جدول الترتيب.

وبإمكان برشلونة، الثالث برصيد 41 نقطة، أن يتجاوز ريال مدريد وإشبيلية، صاحب المركز الثاني بـ42 نقطة، إذا فاز على مضيفه ريال بيتيس ظهر الأحد، وبعدها سيكون بإمكان الفريق الأندلسي أن يصعد إلى الصدارة عندما يلاقي مضيفه إسبانيول في وقت لاحق من الأحد.

ويملك ريال مدريد، الذي سيلعب مساء اليوم نفسه، مباراة مؤجلة مع فالنسيا ستقام الشهر المقبل، ويمكنه توسيع الفارق مع منافسيه.

وقال زين الدين زيدان، مدرب ريال مدريد، “لدينا بطولتين متبقيتين، سنقاتل حتى النهاية للفوز بهما”.

وأضاف “علينا أن نفكر في الليجا ودوري الأبطال، خسارة الكأس باتت جزءا من الماضي، ولدينا مباراة مهمة يوم الأحد في مسابقة أخرى”.

ويعاني زيدان في سبيل تجاوز أزمة الإصابات التي تلاحق الفريق في الوقت الراهن، حيث يغيب عنه مارسيلو، وداني كارفاخال بجانب لوكا مودريتش، وجاريث بيل.

الخروج المبكر من مسابقة الكأس ربما يكون له شق إيجابي بالنسبة للريال خاصة وأن الفريق في ظل الغيابات العديدة لم يكن يستطيع مجاراة برشلونة أو أتلتيكو مدريد في المربع الذهبي للبطولة.

وقد يفتقد سوسيداد جهود ديفيد كونشا وإيمانول أجيريتشي وكارلوس مارتينيز وماركيل بيرجارا بسبب الإصابة.

ويرى زيدان أن سلسلة النتائج السلبية الأخيرة التي جاءت بعد تحطيم الريال الرقم القياسي لعدد المباريات التي خاضها دون هزيمة والتي وصلت إلى 40 مباراة متتالية، لا تتعارض مع كون فريقه يؤدي بشكل جيد.

ومن جانبه، يعاني برشلونة من عدة إصابات في صفوفه حيث سيفتقد جهود أندريس انييستا وسيرجيو بوسكيتس أمام بيتيس، ما ينذر بأزمة في وسط الملعب الكتالوني.

ومن المرجح أن يدفع لويس إنريكي مدرب برشلونة بأندري جوميز في مركز لاعب الوسط الارتكاز، كما قد يلجا المدرب إلى إيفان راكيتيتش الذي يجيد القيام بهذا الدور.

وفاز برشلونة في 4 مباريات متتالية، وإذا فاز في المباراة الخامسة فإنها ستكون أفضل مسيرة للفريق هذا الموسم.

وتنطلق المرحلة العشرين من الدوري الإسباني غدا، الجمعة، بمباراة أوساسونا مع مالاجا.

ويلعب يوم السبت فياريال مع غرناطة، ويخرج أتلتيكو مدريد لمواجهة ديبورتيفو ألافيس، ويلتقي إيبار نظيره ديبورتيفو لاكورونيا، وليجانيس ضيفه سلتا فيجو.

أما يوم الأحد فيواجه أتلتيك بيلباو، سبورتينج خيخون.

المصدر : كووورة

مقالات ذات صلة