تكنولوجيا

آبل تعزز قدرات ذكائها الإصطناعي Siri في الجيل المقبل من iPhone

Siri-Apple

يبدو أن الذكاء الإصطناعي سيكون الميزة الأكثر أهمية في الهواتف الذكية خلال السنوات القليلة المقبلة، وسامسونج تعتقد ذلك بالفعل، لذلك فلا ينبغي علينا أن نستغرب لماذا تقوم الشركات مثل Huawei و LG و Samsung وحتى شركة آبل بالعمل جاهدة لتزويد الذكاء الإصطناعي الخاص بها بالمزيد من الميزات والقدرات. ووفقا لتقرير جديد صدر اليوم، فيبدو أن شركة آبل تعمل على تعزيز قدرات ذكاءها الإصطناعي Siri في الجيل المقبل من iPhone.

التقرير الصادر من موقع DigiTimes أوضح بأن الشركات مثل آبل وسامسونج و Huawei و LG و Xiaomi تأمل في أن تحسين وظائف الذكاء الإصطناعي الخاص بها سيساهم في نمو الإقبال على الهواتف الذكية في العام 2017. ومن الواضح أن هذا يعطيهم حافز للعمل على تطوير هذه التكنولوجيا، والخروج مع المزيد من الإبتكارات قبل أن تقوم الشركات المنافسة بذلك.

وعندما يتعلق الأمر بشركة آبل، فقد قيل بأن هذه الأخيرة تخطط لتزويد الجيل المقبل من iPhone بنسخة محسنة من مساعدها الرقمي Siri. ومع ذلك، هذا التقرير لم يوضح ما إذا كنا سنرى النسخة المحسنة من Siri في iPhone 8 أو ما إذا كان سيحدث ذلك في العام المقبل.

ومع ذلك، فينبغي علينا أن نتوقع أن تقوم شركة آبل بإجراء بعض التحسينات على المساعد الرقمي Siri ووظائفه في iPhone 8. دعونا لا ننسى أن شركة آبل تهدف لإجراء تغييرات جذرية على iPhone 8 بمناسبة الذكرى السنوية العاشرة على إطلاق iPhone.

وتجدر الإشارة إلى أن شركة آبل قامت في العام الماضي بالإستحواذ على شركة Turi، وهي الشركة المتخصصة في تكنولوجيا الذكاء الإصطناعي والتعلم الآلي. وقد تردد بأن شركة آبل قامت بالإستحواذ على هذه الشركة لمواصلة تعزيز مساعدها الرقمي Siri، فضلا عن حصتها السوقية في سوق المساعدات الرقمية الذي يضم العديد من المنافسين من أمثال Alexa و Cortana و Google Assistant.

مقالات ذات صلة