تكنولوجيا

النتائج المالية لشركة LG في العام 2016 تظهر أداء ضعيف لقسم الأجهزة المحمولة

LG V20
LG V20

قامت شركة LG اليوم بالكشف عن نتائجها المالية للربع الرابع من العام 2016، فضلا عن النتائج المالية للشركة خلال العام الماضي بأكمله. وإتضح أن جميع أقسام الشركة أدت بشكل جيد نسبيا بإستثناء قسم الأجهزة المحمولة.

عموما، أعلنت الشركة الكورية الجنوبية أنها إستقطبت 14.78 مليار وون كوري من الإيرادات وهو ما يعادل 12.79 مليار دولار أمريكي إستنادا إلى أسعار الصرف الحالية، فضلا عن أرباح تشغيلية بلغت 1.34 تريليون وون كوري وهو ما يعادل 1.16 مليار دولار أمريكي بفضل الأداء القوي لقسم الأجهزة المنزلية والترفيه المنزلي. ولكن هناك منتج على وجه الخصوص لم يؤدي بشكل جيد وهو الهاتف LG G5.

وأعلن قسم الأجهزة المحمولة والإتصالات المتنقلة أنه حقق نمو ربع سنوي بنسبة 15 في المئة وذلك بسبب المبيعات القوية للهاتف LG V20، ولكن هذا يبدو متوقعا بالنظر إلى أن موسم الأعياد يكون دائما في الربع الرابع من كل عام. وقد بلغت الشحنات 14.1 مليون وحدة، وهذا ما يعني نمو ربع سنوي يبلغ 4 في المئة، ولكن هذا يعني أيضا إنخفاضا قدره 8 في المئة بالمقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي.

وعندما يتعلق الأمر بهامش التشغيل، فقد إنتقل من 1.7%- في الربع الرابع من العام 2015 إلى 16.1%- في الربع الرابع من العام 2016 على 2.51 مليار دولار أمريكي من العائدات. على الرغم من كل ذلك، فقد أوضحت شركة LG بأنها تهدف إلى إستعادة مكانة متميزة في سوق الهواتف الذكية خلال هذا العام من خلال إطلاق هاتف رائد جديد، والذي من المرجح أن يحمل إسم LG G6.

وكما تعلمون على الأرجح، فمن المفترض أن يتم الإعلان رسميا عن الهاتف LG G6 في المؤتمر العالمي للجوال MWC 2017 المقرر عقده في أواخر شهر فبراير المقبل بمدينة برشلونة الإسبانية على أمل أن يتم إصداره بشكل رسمي في شهر مارس الموالي.

مقالات ذات صلة