اخبار منوعة

بالفيديو.. لحظة اصطدام قطار من طابقين بشاحنة طرود

فتحت سلطات ولاية يوتا الأمريكية تحقيقا في حادث اصطدام قطار ركاب من طابقين، بإحدى شاحنات نقل الطرود التابعة لشركة فيدكس عند أحد المعابر الرئيسية شمال سولت ليك، الأمر الذي هدد بوقوع كارثة كان من الممكن أو توقع عشرات القتلى والمصابين، من ركاب القطار في حالة انقلابه أو خروجه عن المسار.

كانت الشرطة اعتقلت سائق الشاحنة بتهمة مخالفة قانون المرور، وعبور منطقة محظورة أثناء مرور القطار وتعريض حياته وحياة آخرين للخطر؛ لأنه عبر المزلقان رغم وجود إشارات ضوئية وصوتية تحذر من اقتراب القطار المسرع.

وأظهر تسجيل كاميرات المراقبة الخاص بالمزلقان أن الشاحنة، عبرت المزلقان رغم صدور تحذير من الإشارات الإلكترونية الضوئية بوجود قطار قادم، ما أدى إلى اصطدامه بها، لكن لحسن الحظ ساهمت الثلوج في انزلاقها بعيدا عن خطط السكك الحديدية؛ حيث أكمل القطار طريقه بأمان دون إصابة أي أحد من ركابه.

وأثبتت المعاينة الميدانية التي أجرتها سلطات التحقيق أن الإشارة الإلكترونية، كانت تعمل بشكل جيد أثناء الحادث رغم هطول الأمطار والثلوج، وانقطاع الكهرباء؛ لأنها مزودة ببطاريات تعمل بشكل تلقائي عند انقطاع التيار.

وأصدرت شركة فيدكس بيانا اعترفت فيه بخطأ سائق الشاحنة، وعبّرت عن سعادتها لعدم وقوع ضحايا، وأكدت استعدادها الكامل للتعاون مع جهات التحقيق.

مقالات ذات صلة