الرياضة

إنجاز أشبيلية التاريخي يدفع سامباولي للقتال على الفوز بالليجا

سامباولي
سامباولي

قال الأرجنتيني خورخي سامباولي، مدرب أشبيلية، إن الفريق لديه تطلعات حقيقية للفوز بلقب الدوري الإسباني للمرة الأولى منذ 1946، بعدما اقتحم سباق اللقب، الذي يقتصر في المعتاد على ريال مدريد، وبرشلونة.

ويحتل أشبيلية، المركز الثاني في الترتيب متقدمًا بنقطة واحدة على برشلونة، حامل اللقب، ويتأخر بنقطة أيضًا عن ريال مدريد، الذي تجرع على يد فريق سامباولي، أول هزيمة منذ أبريل/ نيسان الماضي.

وتتبقى لريال مباراة أكثر من منافسيه.

وحقق الأرجنتيني سامباولي، نجاحًا كبيرًا مع أشبيلية منذ توليه المسئولية العام الماضي، خلفا لأوناي إيمري الذي قاد الفريق للفوز بالدوري الأوروبي 3 مرات.

وبعدما جمع أشبيلية، أكبر عدد من النقاط على الإطلاق في تاريخه بالنصف الأول من الموسم، عقب الفوز 4-3 على أوساسونا، الأحد الماضي، محققًا انتصاره الخامس على التوالي بالدوري، بدا المدرب جادًا للغاية فيما يتعلق بالمنافسة على اللقب.

وقال سامباولي لمحطة أوندا سيرو الإذاعية: “لسنا مخدوعين.. إنه واقع.. سنقاتل للفوز باللقب. ربما لا تكون لدينا القوة في النهاية، وربما لا نكون قادرين على الفوز باللقب لكننا سنقاتل لتحقيقه”.

وأضاف: “أملنا هو أن نأخذ خطوة إضافية للأمام. تمكنا من ترسيخ فكرة اللعب التي يحبها اللاعبون ويستمتعون بها.. فكرة أخذ زمام المبادرة دائما.. هدفنا أن نكون أقوى بالنصف الثاني من الموسم.”

ولم يلعب سامباولي كرة القدم، لكنه اكتسب شهرته كمدرب في بيرو، والإكوادور، وتشيلي، قبل أن يتولى مسؤولية منتخب تشيلي في 2012، وقاده للفوز بكأس كوبا امريكا 2015 وهو أول لقب كبير للفريق.

وكانت أولى مغامراته في كرة القدم الأوروبية، العام الماضي حين عين مدربا لأشبيلية خلفا لإيمري، الذي انتقل لباريس سان جيرمان بطل فرنسا.

وقال خوسيه كاسترو، رئيس النادي: “أخبرنا أن الفوز بالدوري الأوروبي 3 مرات أمر جيد، لكن علينا التطلع للمزيد، وأراد أن يفعل ما هو أفضل من ذلك هنا”.

وأضاف “منحنا شعورًا حقيقيا بالأمل.. أخبرنا بأننا نمتلك الطموح للمراكز الأولى في الدوري وقال إن لديه كافة المقومات لتحقيق ذلك. وهذا ما يحدث الان.”

كان أتلتيكو مدريد آخر فريق كسر هيمنة ريال مدريد وبرشلونة على لقب الدوري الإسباني حين توج باللقب في 2014، وآخر فريق فاز بالدوري قبل ذلك بعيدًا عن العملاقين الإسبانيين، كان فالنسيا في 2004.

المصدر : كووورة

مقالات ذات صلة