جوجل تبدأ فعليا بإختبار التطبيقات الفورية Instant Apps

nstant Apps
nstant Apps

في مؤتمر جوجل السنوي للمطورين Google I/O الذي أقيم في العام الماضي، قامت شركة جوجل بالكشف عن مفهوم جديد لتصفح المحتوى على الويب يدعى “Instant Apps”. والمقصود من هذا هو أنه في حالة إذا كنت ترغب في إستخدام تطبيق معين لمرة واحدة فقط، فسوف يكون بإمكانك ذلك من دون الحاجة إلى تثبيت التطبيق كاملا من خلال متجر Google Play Store.

عند النقر على إحدى نتائج البحث في محرك البحث Google، لنقل B&H Photo، فإن متجر Google Play Store سيعرض الجزء المرغوب فيه من التطبيق من دون الحاجة إلى تحميله وتثبيته على جهازك. وفي حالة B&H Photo، فسوف يكون بإمكانك التسوق في التطبيق حتى نهاية الجلسة.

وتعمل شركة جوجل بالفعل مع مجموعة من المطورين لتحسين تجربة التطبيقات الفورية ” Instant Apps ” لكل من المستخدمين والمطورين على حد سواء. وأعلنت شركة جوجل اليوم أن هناك مجموعة صغيرة من التطبيقات الفورية الجاهزة للإختبار المحدود. والدفعة الأولى من تطبيقات Instant Apps تأتي من BuzzFeed و Wish و Periscope و Viki.

إذا كنت مطور، فسوف تحتاج إلى إعادة هيكلة الموقع للسماح بتحميل الجزء المرغوب فيه من خلال متجر Google Play Store. في حين أن Instant Apps SDK ليس متاحا للعامة بعد، فبإمكان المطورين البدء في إتخاذ خطوات معينة لتجهيز تطبيقات Instant Apps للمستخدمين الجدد، والحاليين، والمستقبليين.

Related Posts