تكنولوجيا

Faraday Future FF 91 ستكلف ضعف ما تكلفه سيارة Tesla Model S ثلاث مرات

Faraday_Future_FF_91_2017
Faraday_Future_FF_91_2017

قامت شركة Faraday Future بالكشف عن سيارتها الكهربائية الذاتية القيادة الأولى Faraday Future FF 91 في معرض الإلكترونيات الإستهلاكية CES 2017 الذي أقيم أوائل الشهر الجاري بمدينة لاس فيغاس الأمريكية. في ذلك الوقت، كشفت لنا شركة Faraday Future عن الكثير من المعلومات حول هذه السيارة الكهربائية الجديدة، ولكنها لم تكشف لنا عن تكلفتها النهائية، ولكن من السهل التكهن بأنها ستكون باهظة الثمن، ولكن إلى أي حد ستكون باهظة؟ حسنا، يبدو أن هذه السيارة الكهربائية المميزة ستكلف نحو 300 آلف دولار أمريكي، وهو السعر الذي يمكن أن تشتري به ثلاث سيارات كهربائية فاخرة من نوع Tesla Model S.

المليادير الصيني Jia Yueting والذي يتصادف أن يكون أيضا رئيس شركة LeEco هو من بين الداعمين لشركة Faraday Future، وهذا الأخير كشف في مقابلة أجريت معه مؤخرًا أن سيارة Faraday Future FF 91 ستكلف أقل من 2 مليون يوان صيني، وهذا ما يعني أقل من 300 آلف دولار أمريكي إستنادا إلى أسعار الصرف الحالية. وبطبيعة الحال، سعر سيارة Faraday Future FF 91 سيختلف حسب المنطقة بسبب رسوم الإستيراد وتكاليف الشحن، ولكن لا شك أن هذه السيارة الكهربائية ستكون باهظة جدًا، على الأقل هذا ما نعرفه الآن.

ووفقا لشركة Faraday Future، فيبدو أن السيارة الكهربائية الجديدة Faraday Future FF 91 تأتي مع محرك كهربائي بقوة 783kW، وهذا ما يعادل 1080 حصان مع العلم بأنه المحرك الكهربائي سيتيح لسيارة Faraday Future FF 91 الجديدة الإنتقال من 0 إلى سرعة 60 ميل في الساعة في غضون 2.39 ثانية فقط.

وبالإضافة إلى ذلك، تقول شركة Faraday Future بأن سيارتها الكهربائية الجديدة تعد أول سيارة موجهة للإستهلاك تأتي مع نظام الكشف 3D Lidar الذي يعمل على مبدأ الرادار، ولكن يستخدم الضوء بدلا من الليزر. وليس ذلك فحسب، فهذه السيارة الكهربائية مزودة بنحو 13 رادار قريب وبعيد المدى، فضلا عن 12 مستشعر للأمواج فوق الصوتية. وبطبيعة الحال، هذه السيارات الكهربائية تأتي كذلك مع مجموعة من التقنيات والمستشعرات الأخرى التي توفر لها الكثير من الميزات المتقدمة، بما في ذلك ميزة القيادة الذاتية في المستقبل.

من ناحية أخرى، أوضحت شركة Faraday Future أيضا بأن سيارتها الكهربائية الجديدة Faraday Future FF 91 ستأتي مع بطارية بقوة 130kWh، وهذا ما يوفر لهذه السيارة الكهربائية إمكانية قطع مسافة 378 ميل بعملية شحن واحدة مع العلم بأنه يمكن شحن 50 في المئة من بطارية هذه السيارة في غضون 4 ساعات ونصف.

وفي حالة إذا كنتم تتطلعون للحصول على المزيد من التفاصيل حول سيارة Faraday Future FF 91 الجديدة من شركة Faraday Future، فالمرجو التوجه إلى الموقع الرسمي للشركة من هنا. وقبل الختام نود أن نشير إلى أن سيارة Faraday Future FF 91 ستدخل حيز الإنتاج في العام 2018.

مقالات ذات صلة