الذهب يرتفع لأعلى مستوى له منذ شهرين

ذهب
ذهب

واصلت أسعار الذهب الارتفاع، اليوم الاثنين، لتصل لأعلى مستوى لها منذ شهرين مع هبوط الدولار والعائد على السندات الأمريكية من مستويات مرتفعة بعد تنصيب الرئيس الأمريكي الجديد دونالد ترامب.

وارتفع الذهب في المعاملات الفورية 1% إلى 1216 دولاراً للأونصة “أعلى مستوى له منذ مطلع نوفمبر الماضي”، بحلول الساعة 04:15 بتوقيت جرينتش.

وزاد المعدن الأصفر في العقود الأمريكية الآجلة 0.9% إلى 1215.75 دولار للأوقية.

وانخفض مؤشر الدولار الذي يقيس أداء العملة الأمريكية أمام سلة من العملات الرئيسية 0.4% مستكملاً تراجعات الجلسة الماضية.

ومن شأن انخفاض الدولار أن يجعل المعدن الأصفر أرخص ثمناً لحائزي العملات الأخرى.

وتجاهل الذهب بيانات أفضل من المتوقعة عن الوظائف الأمريكية وقطاعي الإسكان والمصانع بالولايات المتحدة عززت وجهة النظر القائلة إن الاقتصاد الأمريكي قوي بما يكفي لرفع أسعار الفائدة.

وقال رجب حامد محلل السلع لدى سبائك الكويت، إن المعدن الأصفر المستفيد الأول من حالة عدم اليقين التي أصابت الأسواق، والمخاوف التي تملأ قلوب المستثمرين حيال السياسيات الاقتصادية للرئيس دونالد ترامب والتي لم تتضح معالمها بعد.

وبين حامد أن تماسك المعدن الأصفر ومواصلة ارتفاعه فوق مستوى 1215 دولاراً رسالة واضحة بأنه الملاذ الآمن لدى المستثمرين مع كل علامة استفهام في كل حديث لترامب، والذي أظهر تقديم مصلحة أمريكا في كل المجالات، وعدم الالتفات لباقي الدول التي لها علاقة بالولايات المتحدة؛ الأمر الذي من الممكن أن يُحدث اضطراباً اقتصادياً.

Related Posts