تكنولوجيا

مايكروسوفت تجلب Cortana لمنصة الأندرويد إلى شاشة قفل هاتفك الذكي

Cortana
Cortana

في شهر ديسمبر من العام الماضي، قامت شركة مايكروسوفت بإعادة تصميم تطبيق المساعد الرقمي Cortana على منصتي الأندرويد و iOS، والآن بدأت شركة مايكروسوفت العمل فعلا على ميزة جديدة مهمة. في الواقع، لقد قامت شركة مايكروسوفت بجعل النسخة التجريبية من تطبيق Cortana لمنصة الأندرويد تجلب معها المساعد الرقمي Cortana إلى شاشة القفل الخاصة بأجهزة الأندرويد.

وفي حالة إذا إخترت أن تكون مختبر لتطبيق Cortana الآن، فسوف تكون قادرًا على إختيار ظهور Cortana في شاشة القفل الخاصة بجهازك. ونتيجة لذلك، ستلاحظ ظهور شعار Cortana بالقرب من أسفل شاشة القفل الخاصة بجهازك.

وفي حالة إذا قمت بسحب هذه الأيقونة إلى اليمين أو اليسار، فسوف يتم فتح المساعد المساعد الرقمي التابع لشركة مايكروسوفت مما يتيح لك التفاعل معه. وعلى ما يبدو، هذه الميزة ستعمل بغض النظر عن شاشة القفل التي تستخدمها. ومع ذلك، فينبغي الإشارة إلى أن Cortana على شاشة القفل لا يتطلب فتح هاتفك ليعمل، وهذا ما قد يكون مشكلة بالنسبة لبعض المستخدمين لأنه من الممكن أن يتم إستخدام تطبيق Cortana للوصول إلى بعض المعلومات الخاصة بمالك الهاتف.

كما سبق وأشرنا، هذه الميزة لا تزال متاحة في النسخة التجريبية من تطبيق Cortana، وهذا ما يعني بأنه لا يزال يتوجب علينا الإنتظار لبعض الوقت قبل أن تقوم شركة مايكروسوفت بإصدار هذه الميزة للنسخة الرسمية والمستقرة من تطبيق Cortana.

مقالات ذات صلة