تكنولوجيا

بميزة لم تتوافر في الاصدارات السابقة.. سامسونج تطلق سلسلة هواتفها ”جالكسي A”

'جالكسي A
‘جالكسي A

أطلقت شركة سامسونج الكورية الجنوبية سلسلة هواتفها الجديدة “جالكسي A”، في حفل أُقيم بفندق بالتجمع الأول بالقاهرة، مساء الأربعاء.

تشمل السلسلة الجديدة من “جالكسي “A هاتفيّ A5 وA7، ويأتيان بتصميم زجاجي ثلاثي الأبعاد وإطار معدني، بشاشة عرض فائقة الدقة بتقنية AMOLED، متعددة اللمس، وتحتوي على 16 مليون لون، أحدهما بقياس 5.2 بوصات، والآخر 5.7 بوصات.

1

كما يأتيان بكاميرتين أمامية وخلفية دقتهما 16 ميجابيكسل، وفتحة عدسة قياسها 1.9، مع إمكانية التقاط صور “السيلفي” بحرفية عالية.

يأتي جالكسي A5 بأبعاد 7.9x 71.4x 146.1 ملليميتر، فيما يأتي A7 بأبعاد 7.9x 77.6x 156.8 ملليمتر.

 3

وفي ميزة جديدة لم تتوافر في الإصدارات السابقة من هواتف جالكسي، أعلنت سامسونج عن تزويد هاتفيّ A الجديدين بميزة مقاومة الماء والغبار، إذ يمكن للهاتفين مقاومة المياه حتى عمق 1.5 متر لمدة 30 دقيقة.

علاوة على ذلك، فإن الهاتفين مزوّدان بشريحتين مع إمكانية إضافة ذاكرة خارجية حتى 256، ويحتويان على معالج ثماني النواة بسرعة 1.9 جيجاهرتز، كما يتمتعان بنظام حماية الإصبع، وبهما منفذ توصيل من نوع USB Type C .

يدعم الهاتفان إمكانية إضافة مكبر صوت، ميكروفون لمنع الضوضاء، وجاك 3.5 مم.

ويحتوي كل من A5 وA7 على بطارية ليثيوم أيون 3000 مللى أمبير غير قابلة للإزالة.

4

ومن المقرر أن تتوافر سلسلة “جالكسي A” الجديدة بالألوان: الأسود، الذهبي، والزهري.

ولم تعلن الشركة الكورية الجنوبية عن موعد طرح سلسلة جالكسي A في منافذ البيع بعد، أو السعر المقرر طرحها به.

وكانت الفنانة الشابة ياسمين كساب قد قامت بتقديم حفل إطلاق سلسلة هواتف جالكسي A، فيما قامت نجمة ستار أكاديمي نسمة محجوب بتقديم بعض الأغنيات في ختام الحفل.

مقالات ذات صلة