الاقتصاد

النزاهة تسترجع 850 مليون دينار منحت كقروض لمجلس الديوانية “خارج الضوابط”

هيئة النزاهة

كشفت هيئة النزاهة، الخميس، عن استرجاع قرابة نحو 850 مليون دينار الى خزينة الدولة، موضحة عن تفاصيل اجراءاتها التحقيقية في قضية منح قروض الى اعضاء وموظفين في مجلس محافظة الديوانية خلافا للضوابط والتعليمات.

وقالت الهيئة في بيان  إن “مكتب تحقيق الهيئة بالمحافظة وفي معرض حديثه عن تفاصيل القضية أكد ان اجراءاته التحقيقية والتدقيقية قادت الى استرجاع (823.680.000) مليون دينار، صرفت على شكل قروض الى اعضاء وموظفين في مجلس المحافظة خارج الضوابط والتعليمات ومن دون وجود آلية واضحة لاعادة مبالغ تلك القروض الى الجهة المقرضة”.

واضافت الهيئة، ان “محكمة التحقيق المختصة قررت احالة رئيس مجلس المحافظة ومدير الايرادات سابقا (ج.س.خ) و(أ.ج.م) معاون المحافظ الفني الى محكمة الموضوع استنادا الى احكام المادة (340) من قانون العقوبات العراقي”، مشددة على ان “التحقيقات مستمرة بصدد القروض الاخرى الممنوحة للفترات اللاحقة”.

يشار الى ان مجمل القروض التي تم منحها من قبل مجلس محافظة الديوانية كقروض (سلف) عبر قسم الايرادات المحلية خارج الموازنة بلغت (900.900.000) مليون دينار تم استرجاع (823.680.000) مليون دينار منها، بحسب هيئة النزاهة، كما بينت انه مازالت اجراءات المكتب التحقيقية مستمرة بصدد استرجاع المبلغ المتبقي والبالغ قرابة (78) مليون دينار.

مقالات ذات صلة