تكنولوجيا

SK Hynix تعلن عن ذاكرة عشوائية للهواتف الذكية بحجم 8GB، قد تشق طريقها لـ Galaxy S8

واحدة من الشائعات التي ترددت بشأن الهاتف Galaxy S8 في الفترة الماضية هي إمكانية قدومه مع 8GB من الذاكرة العشوائية. هذا بطبيعة الحال مقدار كبير من الذاكرة العشوائية، ونحن لا نعتقد بأنها ضرورية في الهواتف الذكية اليوم، وخصوصا إذا نظرنا الهواتف الذكية المزودة بقدر كبير من الذاكرة العشوائية والتي تعرضت للهزيمة في العديد من الإختبارات من قبل الهواتف الذكية التي تضم مقدار أقل من الذاكرة العشوائية. ومع ذلك، 8GB من الذاكرة العشوائية يمكن أن تلعب دورًا كبيرًا في التسويق.

على أي حال، تلك الشائعات السابقة يمكن أن تصبح بالنظر إلى أن الشركة الكورية الجنوبية SK Hynix أعلنت اليوم عن ذاكرة عشوائية جديدة مصممة للأجهزة المحمولة بما في ذلك الهواتف الذكية بحجم 8GB، وهذا أدى إلى تكهنات بأن هذه الذاكرة العشوائية ستشق طريقها إلى الهاتف Galaxy S8.

ينبغي الإشارة إلى أن SK Hynix هي المنافسة الرئيسية لشركة سامسونج في كوريا الجنوبية عندما يتعلق الأمر بتصنيع الذواكر، لذلك فنحن لسنا متأكدين مما إذا كانت سامسونج مستعدة للشراء من منافستها. ينبغي الإشارة أيضا إلى أن شركة SK Hynix أنتجت الذواكر العشوائية للعديد من الشركات التقنية الكبرى بما في ذلك آبل، على الرغم من أننا نشك في إمكانية أن تقوم شركة آبل بتضمين 8GB من الذاكرة العشوائية في iPhone 8.

على أي حال، تكنولوجيا SK Hynix تشمل قطعتي 8GB متصلة في تشكيل مزدوج القناة، والتي تم تكدسيها في أربع طبقات. ووفقا لشركة SK Hynix، فهي تقول بأن هذا التصميم الجديد سيؤدي إلى تقليص مساحة رقاقة الذاكرة العشوائية بنحو 30 في المئة بالمقارنة مع ذواكر LPDDR4 الحالية مع العلم بأنها تعد أيضا أكثر كفاءة بنسبة 20 في المئة. وقد لمحت شركة SK Hynix أيضا إلى أن الذاكرة العشوائية الجديدة ستشق طريقها إلى الهواتف الذكية الراقية لهذا العام، على الرغم من أنها لم تذكر أسماء الشركات التي تعتزم إستخدام هذه الذاكرة العشوائية في هواتفها الذكية.

مقالات ذات صلة