تكنولوجيا

تطبيق Snow وصل إلى 50 مليون مستخدم نشط شهريا، هو بمثابة Snapchat آسيا

Snapchat هو تطبيق يستهدف بشكل واضح الشباب، وهو السوق الذي تحاول الفيسبوك السيطرة عليه. وقد أدى هذا بشركة الفيسبوك لمحاولة الإستحواذ على تطبيق Snapchat، ولكن من دون جدوى، وهذا هو السبب أيضا الذي جعلنا نسمع في العام الماضي بأن شركة الفيسبوك حاولت الإستحواذ على تطبيق Snow الذي يعد بمثابة تطبيق Snapchat في آسيا.

في كثير من الصفات، تطبيق Snow يشبه كثيرًا تطبيق Snapchat، إلا أنه تم إنشاء تطبيق Snow من قبل شركة Naver، وهي نفسها الشركة التي تقف وراء تطبيق المحادثات الشهير LINE. ومن غير الواضح لماذا لم تقم الفيسبوك بالإستحواذ على تطبيق Snow حتى الآن أو لماذا فشلت في ذلك، ولكن يبدو أن هذا قد يكون محبطا جدا لأنه وفقا لشركة Naver، فيبدو أن تطبيق Snow يتفاخر بوصوله إلى أكثر من 100 مليون عملية تحميل، وعلى ما يبدو يمتلك أيضا من 40 إلى 50 مليون مستخدم نشط شهريا.

على إفتراض أن هذه الأرقام صحيحة، فهي مؤثرة جدا ولاسيما بالنظر إلى أن التطبيق لا يزال صغيرًا نسبيا. بالطبع Snow لا يأتي على مقربة من تطبيق Snapchat عندما يتعلق الأمر بالمستخدمين على أساس شهري مع العلم بأن تطبيق Snapchat يفتخر حاليا بأكثر من 150 مليون مستخدم نشط يوميا، وهذا هو الرقم الذي ينبغي على تطبيق Snow أن يسلك طريق طويل للوصول إليه، ولكن كما قلنا سابقا، تطبيق Snow لا يزال مشروع ناشئ وهو أمر ينبغي إيلاء الإهتمام له.

من الممكن أن يملأ تطبيق Snow الفجوة التي يتركها تطبيق Snapchat في بعض الأسواق. ونظرا إلى أنه لا يسمح بتطبيق Snapchat في الصين، فقد إتضح أن تطبيق Snow يعد بديلا شعبيا هناك. هل ستقوم الفيسبوك بمحاولة أخرى للإستحواذ على تطبيق Snow؟ من يدري، ولكن إذا لم تسمع بهذا التطبيق من قبل، فبإمكانك تحميله من متجر iTunes App Store أو Google Play Store وتجربته بنفسك على هاتفك الذكي.

مقالات ذات صلة