تكنولوجيا

ما المميز والخارق في هذا الحاسوب الجديد ليكون حديث المواقع التقنية العربية والعالمية ؟

من العناصر المهمة التي نركز عليها عند شراء حاسوب محمول جديد هي الرام والمعالج وكذلك كارت الشاشة ، ولكن في بعض الاحيان تكون البطارية من العناصر التي نركز عليها ايضا .خاصة اذ كنت كثير التنقل وتستعمل الحاسوب خارج المنزل او المكتب ، فعمر البطارية شيء مهم جدا في هذا النوع من الحواسيب . وبلا شك هنالك عدد من الحواسيب التي تمتاز بقوة بطارية تستمر الى 12 الى 15 ساعة .

لكن اخر الحواسيب الذي استطاع ان يلفت اليه الانظار هو الحاسوب الجديد من ال جي “Gram 14” والذي تم الكشف عنه في فعاليات مؤتمر CES 2017، حيث  يأتي بإطار نحيف جدًا وتتميز بخفة وزنه والشيء الاهم فيه هو عمر بطاريته الخارق.
هذا الحاسوب الجديد من عائلة “Gram ” استطاع ان جذب الانظار اليه ، بفضل عمر البطارية الرائع والتي تستمر  من 17.5 الى 21 ساعة من الاستخدام قبل اعادة شحنه من جديد .وهو بذلك يدخل الى قائمة افضل الحواسيب المحمولة في عام 2017 من ناحية قوة البطارية .
وكما العادة في سلسلة حواسيب ال جي من عائلة “Gram ” ، فان هذا الحاسوب سيكون بوزن خفيف حيث لا يتجاوز 1 كيلوجرام ، كما انه يمتاز بهيكل معدني بالكامل مصنوع من سبائك المغنيزيوم.اما السعر فسيكون ما بين 800 و1000 دولار.

مقالات ذات صلة