الرياضة

بينسيتش وبوشار تشاركان في بطولة سيدني للتنس

أعلن مسؤولو بطولة سيدني الأسترالية للتنس اليوم الاثنين، أن السويسرية بليندا بينسيتش والكندية إيجيني بوشار تسلمتا بطاقتي دعوة (وايلد كارد) للمشاركة في البطولة التي تنطلق الأسبوع المقبل.

وعانت كل من اللاعبتين خلال الأشهر الأخيرة ، حيث تراجعت بوشار ، التي وصلت لنهائي بطولة ويمبلدون عام 2014 ، بشكل كبير خلال الموسم الماضي لتهبط إلى المركز 46 في التصنيف العالمي للاعبات التنس المحترفات بعد أن كانت ضمن المراكز الخمسة الأولى.

واستهلت بوشار مشوارها في موسم 2017 بالهزيمة في الدور الأول لبطولة برزبين الأسترالية للتنس أمس الأحد.

كذلك تعرضت بينسيتش لسلسلة من الإصابات التي عرقلت مشاركاتها خلال الموسم الماضي، لكنها تأمل في استعادة توازنها عندما تبدأ مشوارها في الموسم الجديد اليوم بالمشاركة إلى جانب النجم روجيه فيدرر في مواجهة بريطانيا ضمن بطولة كأس هوبمان لفرق التنس المقامة حاليا بمدينة بيرث الأسترالية.

وكانت بينسيتش 19/ عاما/ قد شاركت في بطولة سيدني في الموسم الماضي لكنها اضطرت للانسحاب من مباراة الدور قبل النهائي أمام مونيكا بويج ، بسبب الإصابة.

وقالت بينسيتش: “سعيدة لتلقي وايلد كارد. كانت البطولة بمثابة بداية مثالية لي في العام الماضي. فقد وصلت إلى الدور قبل النهائي وهذا ساعدني في الوصول إلى المراكز العشرة الأولى بالتصنيف بعدها بشهر واحد”.

وأضافت: “البطولة تمنح اللاعبات الفرصة للتنافس أمام أبرز النجمات ، وأتطلع إلى التحدي لدى انطلاقها في الأسبوع المقبل”.

أما بوشار ، التي كانت آخر مشاركة لها ببطولة سيدني في نسخة عام 2014 ، فقد صرحت: “لا أطيق انتظار العودة إلى سيدني. لم أشارك هناك منذ أعوام قليلة ولكنها مدينة مذهلة ، الناس والجماهير رائعة هناك والبطولة قوية حقا”.

وأضافت: “أنا ممتنة للغاية للحصول على وايلد كارد ، إنها منافسة قوية وأتطلع إلى التحدي”.

وتشهد فئة السيدات بالبطولة مشاركة النجمة الألمانية أنجليك كيربر المصنفة الأولى على العالم.

 

المصدر : كووورة

مقالات ذات صلة