وزير التجارة يوجه بفتح تحقيق بالمعلومات التي اوردها النائب الفارس بشان مادة الرز

أوعز وزير التجارة بالوكالة د. سلمان الجميلي للفرق الرقابية في وزارة التجارة بفتح تحقيق فوري بالمعلومات التي اوردها النائب عن تحالف القوى فارس الفارس اثناء زيارته لمحافظة الانبار والاطلاع على مخازن وكلاء البطاقة التموينية في مدينة الرمادي .

وكان الفارس ذكر في تصريحات صحفية له مبنية على شهادات لمواطنين ان هناك رزا فاسدا لا يزال يجهز لهم .

وعلى اثر هذه التصريحات شدد وزير التجارة بالوكالة د. سلمان الجميلي على “متابعة المعلومات والتحقق من وجود هذه الكميات بشكل عاجل من خلال الفرق الرقابية التي تم تكليفها بمتابعة المعلومات والتحفظ عن اي نوعية غير مطابقة للمواصفات التي تعتمدها وزارة التجارة في جميع تعاقداتها التجارية” مؤكدا محاسبة المقصرين بـ”اقسى العقوبات في حال وصول تحقيقات الرقابة التجارية الى ادلة ملموسة ونتائج تؤكد وجود حالات تقصير”.

كما شدد من جديد على وجوب “التاكيد بان الرز الهندي تم فحصه في عشر محافظات فضلا عن شركات عالمية ومواقع فحص عراقية معتبرة واتضح صلاحيته للاستهلاك البشري ومطابقته للضوابط التعاقدية”.

وكانت الشركة العامة لتجارة الحبوب في وزارة التجارة قد دعت كل الاطراف السياسية في الانبار الى ابعادها عن دائرة الصراعات الجانبية بعد ان تحول الحديث عن الرز المجهز للمواطنين في البطاقة التموينية الى مادة للمزايدة السياسية والدعاية تعمد عليها بعض الجهات السياسية في الانبار مؤكدة انها تسعى لتقديم الخدمات لابناء شعبنا وفق الامكانات المتاحة وبما يؤمن المفردات الاساسية ويحقق التوازن في السوق المحلية

Related Posts