تكنولوجيا

5 مزايا خفية في بلايستيشن 4.. لا يعلمها سوى الخبراء

يعتبر بلايستيشن 4 جهازاً رائعاً، ولكنك قد تضل الطريق بين قوائمه المتعددة، خاصةً عندما يكون كل ما تريده هو مجرد الدخول والبدء في الاستمتاع ببعض الألعاب.

إليك 5 خدع خفيّة ستجعل استخدام جهاز بلايستيشن 4 الخاص بك أسهل كثيراً، بحسب موقع This Insider.

 

1-استخدِم زر الضوء الموجود في جهاز التحكم لتشغيل الكتابة بواسطة الحركة

 

تحريك عصا التحكم لليسار واليمين، لكتابة المعلومات اللازمة للدخول، هو بالفعل عملية مرهقة وغير عملية. ولكن، هل كنت تعلم أنه من الممكن أن تكتب بمجرد تحريك يديك، ما يجعل الكتابة أمراً أسهل بكثير؟

عندما تظهر لك لوحة المفاتيح، اضغط على عصا التحكم اليمنى إلى الأسفل لتفعيل الكتابة بواسطة الحركة.

وبعد ذلك، قم فقط بإمالة جهاز التحكم في حركات صغيرة حتى تتمكن من تحريك المؤشر على الحروف التي ترغب في إدخالها.

يمكنك الدمج بين هذه الخاصية واستخدام الاختصارات الكتابية الأخرى (مثل استخدام زر المربع لمسح الحرف السابق) للحصول على أفضل كفاءة في الكتابة على هذا الجهاز.

 

2- استخدِم هاتفك كلوحة مفاتيح

 

إذا لم تُعجبك الكتابة بواسطة الحركة، فاستخدم هاتفك الذكي عِوَضاً عن ذلك. أولاً، عليك تحميل تطبيق بلايستيشن PlayStation APP على هاتفك.

بعدها، تأكد من أن هاتفك وجهاز البلايستيشن الخاص بك متصليا بشبكة الواي فاي نفسها. ومن جهاز البلايستيشن، افتح الإعدادات ثم إعدادات الاتصال بتطبيق بلايستيشن ثم إضافة جهاز، ثم افتح تطبيق البلايستيشن على هاتفك، واضغط على “توصيل ببلايستيشن 4″، ثم أدخل الرمز الموجود على شاشة التلفاز.

فبدلاً من التورط مع جهاز التحكم، يمكنك استخدام هاتفك الجوال للكتابة!

 

3- احصل على المزيد من وقت الشحن من بطاريات جهاز التحكم

 

playstation 4

هل تعرف الزر المضيء في ظهر جهاز التحكم؟ اتضح أن هذا الجزء الصغير يستهلك الكثير من طاقة البطارية. ولكن الخبر الجيد هو أنك يمكنك أن تخفت هذا الضوء، ما سيساعد على بقاء أجهزة التحكم فترة أكبر بين الشحنات.

أولاً، اضغط على زر الصفحة الرئيسية الذي يحمل علامة بلايستيشن، الموجود في جهاز التحكم.

بعدها، اختر “ضبط الصوت والأجهزة”، وغيّر سطوع ذراع التحكم 4 إلى “خافت”.

 

4- قم بتشغيل التلفاز والبلايستيشن 4 معاً

 

بدلاً من تشغيل التلفاز والبلايستيشن بشكلٍ منفصل، يمكنك تشغيل الاثنين بضغطة زر واحدة. اذهب إلى “الإعدادات” ثم اختر “النظام”. بعدها، علّم على مربع “تمكين الربط بجهاز HDMI”.

الآن، عندما تقوم بتشغيل البلايستيشن بواسطة جهاز التحكم، سيفتح التلفاز بشكل تلقائي! ملحوظة: هذا يعمل مع بعض التلفازات الحديثة فقط. جرِّب تلفازك.

 

5- يمكنك اللعب على جهاز البلايستيشن الخاص بك عن بُعد باستخدام الكمبيوتر أو الماك

 

يتيح لك بلايستيشن 4 خاصية اللعب عن بُعد، هذا يعني أنك تستطيع بث ألعابك لا سلكياً من البلايستيشن إلى جهاز كمبيوتر في مكان آخر. لتتمكن من تشغيل هذه الخاصية، قم بتحميل هذا الملف على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

ثم اتجه للبلايستيشن، واذهب إلى “الإعدادات”، ثم “إعدادات اتصال اللعب عن بعد”، ثم “تمكين اللعب عن بعد”. عندما يكون البلايستيشن مفتوحاً، قم بتوصيل جهاز التحكم بجهاز الكمبيوتر بواسطة سلك USB وقم بتشغيل برنامج اللعب عن بُعد على جهازك.

مقالات ذات صلة