تكنولوجيا

قد تكون قادرا على إيقاف التحديثات التلقائية لنظام Windows 10 في المستقبل

تحديثات نظام التشغيل تكون مهمة جدًا لأنها تحتوي عادة على العديد من التحسينات والإصلاحات ذات الصلة بالأداء والأمان، فضلا عن العديد من الأشياء الأخرى مثل الميزات الجديدة. ونتيجة لذلك، قامت شركة مايكروسوفت في نظام Windows 10 الجديد بتقديم التحديثات التلقائية والتي لا يمكن للمستخدمين تخطيها، ولكن للآسف هذه التحديثات التلقائية يكون لها عادة آثار جانبية سيئة مثل إجبارك على الإنتظار في بعض الأحيان عندما تكون في عجلة من أمرك.

هذا يعني أنه إذا كنت ترغب في إلقاء نظرة على ملف مهم بسرعة أو إذا كان هناك إجتماع على Skype ينبغي عليك التواجد فيه، فهذه التحديثات تسبب تأخيرًا لا لزوم له. والخبر السار هو أنه في المستقبل، سيكون بإمكان المستخدمين إيقاف هذه التحديثات بشكل مؤقت، على الأقل وفقا لما جاء في تقرير صدر مؤخرا من قبل Winaero.

وقد تم إكتشاف هذه الميزة في النسخة المسربة من Windows 10 Creator كما هو موضح في الصورة أدناه. وكما ترون في هذه الصورة، فهناك خيار يسمح للمستخدمين بإيقاف التحديثات على Windows 10. هذا لا يعني إيقاف التحديثات بشكل دائم، وإنما يعني إيقاف التحديث لمدة تصل إلى 35 يوما، ولكننا نعتقد بأن هذا يجب أن يعطي ما يكفي من الوقت لإيجاد لحظة مناسبة حيث تكون غير مشغول من أجل تثبيته.

ومع ذلك، النسخة المسربة من تحديث Windows 10 Creator حيث تم إكتشاف هذه الميزة ليس هي النسخة النهائية من تحديث Windows 10 Creator. هذا يعني بأن هناك إمكانية أن يتم إزالة هذه الميزة في النسخة النهائية من تحديث Windows 10 Creator أو إمكانية أن تعمل بطريقة مختلفة عن الطريقة الحالية.

 

win-10-pause-update

مقالات ذات صلة