تكنولوجيا

تحديث iOS 10.3 سجلب معه خاصية الواجهة السوداء ” Dark Mode ” لأجهزة iOS

في شهر يونيو الماضي تردد بأن نظام iOS 10 سيجلب معه خاصية ” Dark Mode “. هذه الخاصية أساسا تسمح بتحويل واجهة النظام بشكل كامل إلى واجهة سوداء، وهذا ما يجعل إستخدام الهاتف في ظروف الإضاءة المنخفضة مثل الليل مريحا للعين. وفي حين تم إصدار نظام iOS 10 بالفعل، فهو لم يأتي مع هذه الخاصية.

ومع ذلك، فقد صدرت اليوم إشاعة جديدة من المسرب الشهير Sonny Dickson تفيد بأن خاصية الواجهة السوداء ” Dark Mode ” ستأتي مع تحديث iOS 10.3. وأوضح Sonny Dickson بأنه من المتوقع أن يتم إصدار النسخة التجريبية الأولى من تحديث iOS 10.3 للمطورين والمختبرين في اليوم العاشر من شهر يناير المقبل. وهذا التحديث التجريبي سيجلب معه ميزة جديدة تدعى Theater Mode، وهي الميزة التي سيكون بإمكان المستخدمين الوصول إليها من خلال مركز التنبيهات Control Center.

عندما تم إستفسار Sonny Dickson بشأن دور ميزة Theater Mode، أشار هذا الأخير بأن هذه الميزة ستكون بمثابة نسخة آبل من خاصية Dark Mode مشيرًا في نفس الوقت إلى أن تحديث iOS 10.3 يعرف حاليا بالإسم الرمزي ” Erie ” داخل شركة آبل. وتجدر الإشارة إلى أن Sonny Dickson أوضح بأنه حصل على هذه المعلومات من مصدر لطالما كان صادقا في الماضي، لذلك فمن الممكن أن تكون هذه المعلومات الجديدة صحيحة أيضا.

على أي حال، سيكون من المثير للإهتمام أن نرى شركة آبل تقوم بتضمين خاصية الواجهة السوداء ” Dark Mode ” في نظام iOS. وفي حالة إذا نجحت آبل في ذلك، فستكون قادرة على التغلب على شركة جوجل التي ظلت تحاول منذ بضعة سنوات تضمين مثل هذه الميزة في نظام الأندرويد، ولكن من دون أن تنجح في ذلك لأي سبب من الأسباب.

مقالات ذات صلة